أخبار الأردن

الجيش: 650 نقطة غلق أقمناها خلال كورونا يومياً

قال مدير التوجيه المعنوي في القوات المسلحة، العميد الركن طلال الغبين، الأحد، إن القوات المسلحة أقامت 650 نقطة غلق يوميا في مختلف مناطق المملكة خلال جائحة فيروس كورونا.

وأضاف أن “جهدا كبيرا قامت به القوات المسحلة خلال الجائحة، حيث أقمنا أكثر من 650 نقطة غلق يوميا، وكان نحو 7800 ضابط وفرد على على مداخل المدن ومخارجها”، إضافة إلى “أكثر من 130 دورية متحركة ونحو 1560 فردا يوميا، بإجمالي نحو 18 ألف تقريبا”.

وتابع “القوات المسلحة ومنذ اليوم الأول من الانتشار كانت تعمل باحترافية ومهنية وأدت دورا أساسيا وكبيرا في مواجهة تفشي فيروس كورونا”.

وأشار إلى استمرار القوات المسلحة في “تقديم الدعم والمساندة لكافة أجهزة الدولة في تسهيل عملها للوصول إلى الأماكن التي تريدها”.

وعمل سلاح الهندسة الملكي على “تطهير لمواقع كثيرة سواء غرف العزل، أو في طوارئ الخدمات الطبية الملكية، بحسب الغبين الذي قال: “نفذ سلاح الهندسة نحو 3600 واجب تطهير، وقام بتطهير على ما يقرب من 8 آلاف شخص”.

وتحدث عن افتتاح القوات المسلحة مستشفيات ميدانية في مختلف مناطق المملكة بهدف “زيادة الطاقة الاستيعابية، ومساعدة الحكومة في الجائحة”.

“الخدمات الطبية الملكية قامت وما زالت تقوم بواجب كبير وحيوي في مواجهة الجائحة، وما زال الجيش الأبيض يقاتل في هذه المعركة للحد من انتشار هذا الوباء” وفق الغبين.(المملكة)

الكلمات المفتاحية: الارردن- الجيش- كورونا