اقتصاد

الجمارك الاردنية توقع مبادرة الشحن الآمن مع الجمارك الاميركية

الجمارك الاردنية

عين نيوز- بترا/

وقعت في دائرة الجمارك الأردنية اليوم الثلاثاء مذكرة إعلان مبادئ حول مبادرة الشحن الآمن بين دائرة الجمارك الأردنية ودائرة الجمارك وحماية الحدود الأميركية التابعة لوزارة الأمن القومي .

الجمارك الاردنية
الجمارك الاردنية

ووقع المذكرة مدير عام الجمارك الأردنية لواء جمارك غالب الصرايرة وعن الجانب الأميركي مدير إدارة الشحن الآمن في الجمارك الأميركية وحرس الحدود دانييل استاجكار بحضور مسؤولين من البلدين.

وقال الصرايرة ان المذكرة تهدف إلى تسهيل دخول البضائع الأردنية للأسواق العالمية وعلى وجه الخصوص الأسواق الأميركية.

وأضاف ان هذه المبادرة ستمكن الجمارك الأردنية من الحصول على أجهزة ومعدات للمعاينة والتفتيش الجمركي بقيمة تزيد على الخمسة ملايين دينار، بتمويل من الحكومة الأميركية، مثلما ستفتح الافاق امام المستوردين والمصدرين الأردنيين من الاستفادة من التسهيلات لدخول البضائع إلى ميناء العقبة والموانئ الأميركية ودخولها دون الحاجة إلى معاينة فعلية وبذلك يتم اختصار الوقت والجهد على التاجر الأردني.

وأكد الصرايرة أن هذه المبادرة ستزيد القدرة المؤسسية الجمركية لتحقيق متطلبات التصدير للموانئ الأميركية عبر ميناء العقبة واعتماده لهذه المبادرة سوف يجعل من ميناء العقبة محطة لإعادة تصدير البضائع الخاصة بالدول المجاورة إلى السوق الأميركية.

ومن جهة آخرى اكد استاجكار ان هذه المبادرة مهمة جداً لتسهيل حركة التجارة بين الولايات المتحدة الأميركية والمملكة الأردنية الهاشمية وتنشيط الحركة التجارية في ميناء العقبة وستعزز قدرات الجمارك الأردنية في تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال آمن وتسهيل سلسلة التزويد في التجارة العالمية بما يخدم البلدين .

 

 

الكلمات المفتاحية: اخبار اتلاردن- الجمارك الاردنية- الجمارك الاردنية توقع مبادرة الشحن الآمن مع الجمارك الاميركية- عين نيوز