فلسطين

الجامعة العربية تدين انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد المرأة الفلسطينية

دانت جامعة الدول العربية ممارسات سلطات الإحتلال الإسرائيلي، وانتهاكاته ضد المرأة الفلسطينية وعنفه الممنهج وواسع النطاق بحقها، خاصة ما تتعرض له الأسيرات الفلسطينيات القابعات في سجون الاحتلال، في ظل انتشار جائحة كورونا.
ودعا الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبو علي في تصريح صحافي بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء، المؤسسات الدولية الحقوقية والإنسانية خاصة التي تعنى بقضايا المرأة للتدخل من أجل وقف هذه الممارسات بحق الفلسطينيات، خاصة الأسيرات منهن. واعتبر الأمين العام المساعد، أن مكافحة العنف ضد المرأة لا تنفصل عن مكافحة الاحتلال والاستيطان الاستعماري والسيطرة على الشعوب ومصادرة حقوقها وحرياتها التي نصت عليها وكفلتها المواثيق والقوانين الدولية .
وأشاد الأمين العام المساعد، بالدور الريادي والنضالي للمرأة العربية والفلسطينية بصفة خاصة، وبصمودها وتضحياتها وماحققته من انجاز لحماية حقوقها وتمكينها من ممارستها وما أصبحت تتمتع به مكانة في مكافحة كل أشكال العنف ضد شخصها وحقوقها في الدول العربية كافة بما يعزز من صمودها ودورها المحوري في بناء المجتمع.