شباب وجامعات

الجامعة الألمانية الأردنية ولايبزيخ الألمانية ينظمان دورة حول إدارة الإبداع

عين نيوز- خاص /

نظمت الجامعة الألمانية الأردنية بالتعاون مع برنامج التدريب والترويج للمشاريع الصغيرة في جامعة لايبزيخ الألمانية دورة تدريبية حول إدارة الإبداع والتميز وذلك بمشاركة ممثلين عن عدد من المؤسسات الإقتصادية في الأردن .

وتهدف الدورة التي إستمرت لمدة يومين وأشرف عليها مديرالبرنامج البروفيسور اوتس دورنبيرغر على تدريب المشاركين على كيفية مساعدة طلبة الجامعات والعاملين في الشركات الصغيرة والمتوسطة وأبناء المجتمعات المحلية على ريادية الأعمال والإبداع من خلال إقتراح أفكار إقتصادية ريادية وتحويلها الى مشاريع عمل وشركات إنتاجية تسهم في التخفيف من مشكلتي الفقر والبطالة .

من جانبها بينت عميد كلية العلوم الإدارية واللوجستية في الجامعة الدكتورة تالا عربيات ان الدورة تأتي إنسجاماً مع رسالة الجامعة بشكل عام وكلية العلوم الإدارية واللوجستية بشكل خاص في دعم الإبداع والتميز وحفزه بين أبناء المجتمع وبالأخص الشباب.

وأضافت بأن التعاون في مجال التدريب يشكل لبنةً أساسية لتعزيز علاقة الجامعة مع المؤسسات التعليمية الألمانية وفي مقدمتها وزارة التعليم والبحث الألمانية والجامعات الشريكة وكبرى المؤسسات الإقتصادية محليا واوروبيا.

بدورة أكد دورنبيرغر على أهمية تبادل الخبرات في مجال الإبداع وتنيمته بين الجامعتين من خلال الدورات التدريبية التي تركز على إستخدام أدوات الأبداع وتنظيمها لتنمية الأفكار الجديدة وتحويلها الى واقع ملموس.

وأضاف بأن برنامج التدريب والترويج للمشاريع الصغيرة يركز بصفة خاصة على تعزيز نقل التكنولوجيا وريادة الأعمال الألمانية الى جميع أنحاء العالم.

وفي نهاية الدورة قام نائب الرئيس للشؤون الدولية الدكتور أنتون مانغستل بتوزيع الشهادات على المشاركين والمشاركات .

الكلمات المفتاحية: hg[hlum- الابداع- الالمانية- التدريب- الجامعة- المشاريع