شباب وجامعات

الجامعة الألمانية الأردنية تنظم روشة تدريبية لتنمية مهارات الطلبة القيادية

عين نيوز- خاص /

 

نظمت الجامعة الألمانية الأردنية بالتعاون مع أعضاء نادي الحوار الدولي “نموذج الأمم المتحدة ” التابع لعمادة شؤون الطلبة ورشة عمل تهدف الى تنمية مهارات الطلبة في مجالات الكتابة والمحادثة والقيادة وتحديد إتجاهاتهم بما يخص مختلف القضايا السياسية والاقتصادية والإجتماعية وموضوعات حقوق الإنسان.

وقال عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور وليد شهاب لدى افتتاحه فعاليات الورشة ان النادي يهدف إلى منح الطلبة الفرصة لفهم طبيعة عمل الأمم المتحدة والعلاقات الدولية والدبلوماسية وتطوير خبرات الشباب ومهاراتهم إضافة الى تنمية الشباب وخدمة المجتمع.

من جانبه ألقى مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور جرير الحسين محاضرةً بعنوان (التواصل بين الحضارات) بين خلالها مفهوم التواصل ما بين الثقافات والحضارات المختلفة وقال انه لا يوجد حضارة أو ثقافة أفضل من الأخرى بل يوجد حضارات وثقافات مختلفة تتعاون فيما بينها لخير الإنسانية جمعاء.

وأشار الدكتور الحسين إلى العوائق التي تعترض التواصل ما بين الأشخاص الذين ينتمون الى حضارات مختلفة مشجعاً الطلبة على تعلم لغة الحوار وتقبل الآخر.

كما القت الدكتورة إيفا حداد محاضرة حول ” مفهوم التفاعل الحضاري” تحدثت خلالها عن المهارات بإعتبارها جزءاً هاما من القدرة على تعزيز الكفأة للربط بين الثقافات والحصول على المعرفة الصحيحة حول ثقافتنا والثقافات الأخرى الأمر الذي يساعد في تحقيق تقدما ملحوظ في المجتمع.

و تطرقت الدكتورة حداد الى دور الإنترنت وتأثيره في زيادة حجم التفاعل بين بني البشر في مختلف أنحاء العالم في جيع المجالات بما فيها الثقافية وخلق مجتمعات إفتراضية لتبادل الأفكار وإحتضان الثقافات الأخرى التي قد تسهم في تعزيز التواصل بين الثقافات.

وفي نهاية الورشة جرى حوار موسع تم خلاله الإجابة على أسئلة الطلبة واستفساراتهم.

 

 

 

الكلمات المفتاحية: الجامعة الالمانية- ورشة تدريبية