شباب وجامعات

الجامعات.. حسم “ناجح راسب” اليوم

يحدد مجلس التعليم العالي، اليوم، آلية عقد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني الحالي في الجامعات الأردنية والكليات الجامعية، فيما يُرجح مصدر، طلب عدم نشر اسمه، اعتماد نفس آلية الامتحانات التي طبقت في الفصل الدراسي الأول.

وفيما يحسم المجلس إمكانية اعتماد مبدأ ناجح / راسب، اختياري أو الغائه، سيأخذ قراره بعد التشاور مع وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة بالوضع الوبائي في البلاد.

ومن المتوقع أن تُجرى الامتحانات النهائية لطلبة البكالوريوس لكل متطلبات الجامعة الاجبارية والاختيارية ومتطلبات الكلية الاجبارية والاختيارية ومساقات التخصص في كل كلية إلكترونياً (عن بعد) مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان مصداقية الامتحانات، على أن يتم إظهار علامات الطالب في هذه المواد (رقماً أو رمزاً) في كشف علاماته ويترك له حرية اختيار المواد التي يرغب باحتسابها ضمن معدله التراكمي.

وفيما يتعلق بمشاريع التخرج في التخصصات المختلفة، رجح المصدر نفسه ان يترك للجامعة حرية اتخاذ الإجراءات والترتيبات بالطريقة التي تراها مناسبة لمناقشتها.

وكانت الامتحانات النهائية لطلبة الطب البشري في السنوات السريرية (الرابعة والخامسة والسادسة) وطلبة طب الأسنان (السنتين الرابعة والخامسة) وطلبة دكتور صيدلة (السنة السادسة) وطلبة التمريض (السنتين الثالثة والرابعة)، قد اجريت الفصل الدراسي الماضي في الحرم الجامعي.

كما أجريت الامتحانات النهائية للفصل الماضي لجميع مساقات الدراسات العليا (دبلوم عالي/ماجستير/دكتوراه) إلكترونياً (عن بعد).

الغد

الكلمات المفتاحية: حسم ناجح راسب