فن وثقافة

التويتر السعودي يهاجم الإعلامية علا فارس على خبر قبل ثمان أعوام

عين نيوز – احمد الغلاييني 

تعرضت الإعلامية الأردنية “علا الفارس” إلى هجوم كبير من قبل سعوديين على “التويتر”، وذلك بعد نشرها صورة قريبة لشعرها وهو منسدل، بعد ثمان أعوام على نشرها خبر أن السعوديات يشترين القمل لزيادة نمو الشعر، نشر في الشهر السابع من عام 2012.

ويبدو أن الإعلامية فارس في ردها على هجوم “السعوديات” غيرت تعليقها على صورتها من “ألقوا في الورد عيب قالوا له يا أحمر الخدين.. هذه أحدث صوري بشعري المنسدل.. إهداء لأصحاب الهاشتاق الذي ظهر لي في الترند.. الله يرزقنا فضاوتكم.. مش نايمين الليل يا ويلي عليكم وانتوا تغردوا #علا فارس ام القمل والصيبان أهنئ صاحب الهاشتاق على الاسم فكل ٌيرى الناس بعين طبعه” إلى “صباح الورد والتصوير الجميل“.

وحاولت “عين نيوز” رصد بعض التعليقات التي هاجمت فارس عبر الوسم المربعي المنتشر هناك،

ودافعت المغردة “ورد” عن الإعلامية وقالت: استغفرالله انتو يا هالفئه الي مسوين فيها جلادين.. عيب تري فشلتونا واظهرتونا بشكل سئ قدام الدول الثانيه كل مره ماسكين احد سب !! اش هالمرض الي فيكم وتري كل كلمه انتم محاسبين عليها..وكل اساءه بترجع عليكم يوما ما انشغلو بانفسكم بدل التفاهه الي عاشين فيها”

الدكتور شجاع المطيري غرد قائلاً، كثير ناس علمناهم ونظفناهم وحضرناهم وعربناهم.. اصبحوا يعتبرون انهم الحضارة .. و نحن بدو شرابين بول الابل مكاننا الصحراء وعنسريين. انكار وجحود مجحف لقوله الله تعالى(هَلْ جَزَاءُ الإحْسَانِ إِلا الإحْسَانُ)

وانتقد أحد المغردين خبراً أردنياً عن وجود ظاهرة “القمل” في المدارس الأردنية وقال: ليه زعلانين هي تقول يشترون القمل لاطالة الشعر يعني هذا دليل على نظافتهم وان هالشي منقرض عندنا .. لكن بالمقابل نبي تكتب موضوع عن ال ١٢ الف طالبه بالاردن الي يعانون من القمل !!؟

يذكر أن سبب الهجوم خبراً قديماً نشر عام 2012 كانت تحدثت عنه الإعلامية فارس عبر برنامجها السابق “mbc  في أسبوع” والذي يقول أن السعوديات يشترين القمل بمائة ريال لتطويل الشعر.

ولم تكشف الزميلة علا فارس عن أسباب أعادة هذا الهجوم بعد ثمان أعوام من نشره