أخبار الأردن

التنمية: ضبط 398 متسولاً في شهر

أصدرت وزارة التنمية الاجتماعية التقرير الشهري حول الخدمات والمعاملات التي تم تقديمها للمواطنين في اقاليم المملكة الثلاث (شمال ووسط وجنوب) بحيث يتم اطلاق التقرير مطلع كل شهر حيث يتضمن التقرير عمل مديريات التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية وسجل الجمعيات.

ووفقا للتقرير، فقد تم ضبط 398 متسولاً خلال الشهر الماضي في الشمال والوسط والجنوب.

وفي السياق ، تنشر الوزارة الخدمات والمعاملات التي تم تنفيذها خلال شهر تشرين ثاني (نوفمبر) للعام 2020 .

وبلغ مجموع المستفيدين من مديريات الوزارة ( 10461 ) اسرة خلال شهر تشرين الثاني، كما استفاد من خدمات صندوق المعونة الوطنية (109.813) الف اسرة خلال ذات الشهر.

ويتضمن التقرير كافة الخدمات التي تقدمها الوزارة والمؤسسات التابعة لها وعدد المستفيدين اضافة الى عرض لحجم المستفيدين من تلك الخدمات التي تقدمها الوزارة وبالارقام ونوع الخدمة.

وجاءت هذه الخطوة لوضع المواطنين ووسائل الاعلام بصورة اعمال الوزارة وخدماتها وحجم ما يتم تقديمه لجمهور المواطنين في مديريات واقسام ودور الوزارة والمديريات التابعة لها.

كما يشمل التقرير عدد الاسر المستفيدة من المساعدات العينية والنقدية والدراسات المتعلقة بالتأمين الصحي والاعفاء من العلاج اضافة الى الطلبات المقدمة للتراخيص في الحضانات ودور كبار السن ودور الاحداث فضلا عن المنتفعين من دور الرعاية والمتسولين.كما تشمل خدمات الاعفاءات المقدمة للمنتفعين من ذوي الاعاقة ومساكن الاسر الفقيرة. وايضا يشمل على اعداد طلبات تأسيس الجمعيات والمنتفعين من خدمات صندوق المعونة الوطنية .