أخبار الأردن

التلهوني يؤكد موقف الأردن من محاربة “الارهاب”

عين نيوز/

39642_0 (1)أكد وزير العدل الدكتور بسام التلهوني موقف الاردن من محاربة الارهاب والتطرف ونبذ العنف، وتوقيعه على العديد من المعاهدات والاتفاقيات في هذا المجال.

  وأشار في كلمته خلال الاجتماع الثالث والخمسين للجنة الاسيوية الافريقية الذي يعقد حاليا في طهران، الى الدور الاردني باستضافة اعداد كبيرة من اللاجئين خلال فترات زمنية قصيرة بالرغم من محدودية امكانياته المالية وموارده الطبيعية، خصوصاً الطلب المتزايد على المياه والطاقة التي يعاني منها الاردن.

 واوضح أن جلالة الملك عبدالله الثاني اكد في اكثر من مناسبة “موقف الاردن الرافض للإرهاب والتصميم على محاربته لمخالفته ديننا الاسلامي وتعاليم قرآننا الكريم وتعديه على حق الانسان في العيش بأمان”.

وكان التلهوني التقى على هامش اعمال المؤتمر نائبة رئيس الجمهورية الايرانية الاسلامية للشؤون القانونية الهام أمين زاده، وبحث معها القضايا التي تعنى بمكافحة الارهاب ونبذ العنف واحترام القانون الدولي والتمسك بالقوانين التي من شأنها خلق التعايش السلمي في آسيا وأفريقيا وتطبيق القانون الدولي.

كما بحث خلال لقائه وزير العدل الفلسطيني سليم السقا اوجه التعاون القانوني والقضائي بين البلدين الشقيقين بما يخدم مصلحة البلدين وتعزير اواصر التعاون بينهما.

يذكر أن برنامج الاجتماع الدوري الثالث والخمسين للجنة الآسيوية والافريقية الذي يعقد خلال الفترة من 15 – 18 ايلول الجاري يناقش معالجة قضايا القانون الدولي وقوانين المعاهدات و التجارة الدولية ومحاربة الارهاب.