تكنولوجيا

التغيير سيعزز من ترتيب المواقع ذات الجودة العالية .. غوغل تحارب المواقع عديمة الفائدة بتغير سياسة التقييمات

عين نيوز – رصد/
أعلنت شركة غوغل عن تغيير رئيسي في محرك البحث من شأنه تحسين جودة نتائج البحث بشكل ملحوظ، وتستهدف غوغل ما يسمى بـ”مزارع المحتوى”، وهو مصطلح يطلق على المواقع الرديئة التي يتمثل هدفها الأساسي في جذب المزيد من الزيارات عن طريق عمليات البحث، وذلك عبر تكديس محتوى يكون عديم الفائدة في معظم الأحيان، والذي تحصل عليه إما من خلال إنتاجه بجودة رديئة أو عبر نسخه من المواقع التي تولد المحتوى الأصلي.
وأشارت غوغل إلى أن هذا التغيير سيؤثر على 11.8% من عمليات البحث في الولايات المتحدة الأميركية في الوقت الراهن، على أن تقوم بتعميمه لاحقًا على الدول الأخرى، وأكدت أيضًا أن هذه الخطوة سيكون لها بالغ الأثر في ترتيب العديد من المواقع على شبكة الإنترنت.
وذكرت مدونة غوغل الرسمية على الإنترنت إلى أن التغيير سيعزز من ترتيب المواقع ذات الجودة العالية، والتي تم الإشارة إليها بأنها تلك المواقع ذات المحتوى الأصلي مثل الأبحاث والتقارير المعمقة والتحليلات الرصينة والمحتوى الذي على غرارها.
وكانت غوغل قد أنهت ترتيباتها لإضافة كلمة ” ربما تم اختراق هذا الموقع ” في حالة الشك في أن الموقع مخترق أو معدل من قِبل طرف ثالث.
وبينت غوغل في مدونتها العربية أنها تستخدم العديد من الأدوات الأوتوماتيكية للكشف عن علامات شائعة على الموقع المخترق باكتشاف شيء يدعو إلى الحذر، وسيتاح ذلك لطالب خدمة البحث عبر محرك الشركة الشهير برسالة تحذيريّة ضمن نتائج البحث.
وأشارت المدونة إلى أنه سيتم الاتصال بمشرف الموقع عبر أدوات الاتصال المتاحة في الموقع لتنبيهه إلى تلك المشكلة، موضحة أن هذه الخدمة ستتيح لمشرفي المواقع كذلك تحذيرات مفيدة لهم أيضًا عبر مساعدتهم في اكتشاف محاولات استغلال موقعهم حتى يتمكنوا من تصحيح المشكلة.
وأنهت غوغل في مدونتها الحديث برسالة طمأنة إلى مشرفي المواقع، الذين سيقلقون من تأثير هذه التحذيرات على زيارة مواقعهم في الزيارات المقبلة، بأنه سيتم إزالة رسالة التحذير حالما يتم إصلاح المشكلة خلال أيام، ويمكن إرسال رسالة لطلب مراجعة الموقع بعد القيام بعملية الصيانة للتسريع من العملية.
وقامت الشركة بوضع أدوات مساعدة للباحثين في حالة وجود مثل هذه الرسالة ضمن خيارات البحث و لأصحاب المواقع في حالة الاستيلاء على المواقع واحتوائه على مواد ضارة.

الكلمات المفتاحية: التغيير سيعزز من ترتيب المواقع ذات الجودة العالية غوغل تحارب المواقع عديمة الفائدة بتغير سياسة التقييمات