أخبار الأردن

التربية والتعليم: لا يوجد قرار بالغاء امتحان الثانوية في منطقة السلط

وزارة التربية والتعليم

عين نيوز- بترا/

وزارة التربية والتعليمأكدت وزارة التربية والتعليم بان بعض الاخبار التي نشرت حول امتحانات الثانوية في منطقة السلط لم تستند الى المصادر الاعلامية الرسمية ذات العلاقة والاختصاص في الوزارة وبالتالي شابها عدم الدقة من حيث صحة المعلومات وتكاملها.

وقال المستشار الاعلامي الناطق الرسمي باسم الوزارة ايمن بركات في بيان صحفي اليوم الثلاثاء ان وزير التربية والتعليم الدكتور عيد الدحيات لم يصادق على توصيات واقتراحات لجنة الامتحانات المحلية بمنطقة السلط، وبالتالي لم يكن هناك قرار اصلا لالغاء الامتحان في مديرية التربية والتعليم لمنطقة السلط ليومي الرابع والسابع من الشهر الحالي.

واضاف ان الوزارة تدرس التقارير الواردة من لجنة الامتحانات المحلية بمنطقة السلط ومن رؤساء القاعات والمراقبين والمشرفين التي تحدثت عن بعض التجاوزات في العديد من قاعات الامتحان سواء اكان ذلك في منطقة السلط او غيرها من قاعات الامتحان في بعض مناطق المملكة.

واكد الدكتور الدحيات في البيان انه لا إلغاء لامتحانات الثانوية في مديرية التربية والتعليم لمنطقة السلط ليومي الاربعاء والسبت الموافقين للرابع والسابع من الشهر الحالي وان بقية الامتحانات ستجري في مواعيدها وقاعاتها المحددة.

وقال بركات ان تقارير وردت الى الوزارة من لجنة الامتحانات المحلية في مديرية تربية السلط، ورؤساء القاعات الذين شاركوا في ادارة الامتحان بحدوث بعض التجاوزات في عدد من القاعات وان الوزارة تقوم بدراستها الى جانب الملاحظات الواردة من المحافظات الاخرى لتحديد المسؤولية.

واوضح ان سير الامتحانات في جميع قاعات المملكة تسير حسب المعتاد وبالخطة التي اعدت لذلك وتاسف الوزارة لبعض التصريحات التي ترد الى وسائل اعلام من موظفين ليس من مهامهم الرسمية الادلاء بتصريحات صحفية او اعطاء اخبار بهذا الشان الامر الذي احدث تشويشا على ابنائنا الطلبة والتباس لاولياء الامور حول الغاء او عدم الغاء الامتحان في منطقة السلط.

واكد ان الوزارة تتخذ القرارات التي من تصب في مصلحة ابنائنا الطلبة وحرصا منها على مصداقية الامتحان وتحقيق العدالة والمساواة بين جميع الطلبة.

الكلمات المفتاحية: التربية والتعليم: لا يوجد قرار بالغاء امتحان الثانوية في منطقة السلط- امتحانات الثانوية- وزارة التربية والتعليم