أخبار الأردن

(التربية) تنفي عقد امتحان تكميلي للراسبين في التوجيهي

عين نيوز – رصد/

من نتائج التوجيهي ... ارشيفية
من نتائج التوجيهي … ارشيفية

 نفى الناطق الاعلامي في وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد توجه الوزارة لعقد امتحان تكميلي لطلبة الثانوية العامة الذين لم يستكملوا متطلبات النجاح في الدورة الصيفية الماضية.

على صعيد اخر يعقد ديوان الخدمة المدنية ووزارة التربية والتعليم الامتحان التنافسي الأول لتعبئة الشواغر في الوزارة غدا الاثنين.

وقال أمين عام الديوان سامح الناصر في تصريح صحفي امس أن عدد المرشحين لتعبئة الوظائف الشاغرة في الوزارة بلغ 6000 مرشح وأنه تم الانتهاء من الترتيبات المتعلقة بإجراء الامتحان التنافسي، الذي سيتم عقده في المدارس التي تم تحديدها من قبل وزارة التربية والتعليم في جميع أنحاء المملكة وحسب مديريات التربية والتعليم البالغ عددها 42 مديرية.

الى ذلك أحالت وزارة التربية والتعليم 91 من موظفيها الى التقاعد اعتبارا من اليوم.

في غضون ذلك بدأت أمس امتحانات الشامل للدورة الصيفية 2014، حيث تقدم للامتحان (12.781) طالبا وطالبة يمثلون 48 كلية جامعية متوسطة حكومية وخاصة وعسكرية اضافة لكلية غرناطة / الجليل بفلسطين.واوضح رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور نبيل الشواقفة، انه تقدم للورقة الاولى (10.539) طالبا وطالبة، مشيرا الى ان عدد البرامج الدراسية التي تم التقدم من خلالها بلغ 11 برنامجا في 96 تخصصا ومن خلال 48 كلية، فيما بلغ عدد مراكز الامتحان 19 مركزا موزعة على اقاليم الوسط والشمال والجنوب، اضافة لمركز امتحان في كلية غرناطة بالجليل بفلسطين من خلال 117 مختبرا فيها 3100 جهاز حاسوب.