أخبار الأردن

التربية: اختتام برنامج لتدريب مشرفي منهاج الثقافة المالية للصف الثاني عشر

اختتمت في وزارة التربية والتعليم، اليوم الاحد، فعاليات البرنامج التدريبي لمشرفي منهاج الثقافة المالية للصف الثاني عشر، ونفذته الوزارة بالتعاون مع مؤسسة إنجاز والبنك المركزي الأردني، وهدف إلى تدريب المشرفين على محتوى المنهاج وأساليب التعلم النشط والتعلم عن بعد والاستراتيجيات اللازمة لهم لتدريسه.
وأكد مدير إدارة الإشراف والتدريب التربوي في وزارة التربية والتعليم، الدكتور رائد عليوة، أهمية الشراكة بين الوزارة ومؤسسة إنجاز والبنك المركزي الأردني، في تنفيذ البرنامج التدريبي لإثراء معلومات الطلبة وإكسابهم المعرفة اللازمة لمواكبة متطلبات العصر في مجال الثقافة المالية.
وقال إن مبحث الثقافة المالية للصف الثاني عشر بطبعته الجديدة يدرس لأول مرة خلال العام الدراسي الحالي للطلبة الذين تلقوا منهاج الثقافة المالية سابقا من الصف السابع وحتى الحادي عشر، ما تطلب تدريب المشرفين على المنهاج الجديد لنقل الخبرات التي اكتسبوها للمعلمين في الميدان.
من جانبه، بين مدير إدارة البحث والتطوير في مؤسسة إنجاز، الدكتور مراد عوض، أن الشراكة القائمة بين الجهات الثلاث لتنفيذ مشروع التعليم المالي في المدارس، تأتي ضمن الاستراتيجية الوطنية للاشتمال المالي، التي أطلقها البنك المركزي بهدف نشر الثقافة المالية في المجتمع بشكل عام والقطاع التعليمي بشكل خاص.
وقال إنه تم خلال تنفيذ البرنامج تخصيص يوم تدريبي كامل عن موضوع التعلم عن بعد، وأهم التطبيقات والمنصات والاستراتيجيات التي يمكن للمعلمين استخدامها لتحقيق الأثر المرجو من عملية التعلم عن بعد.
وأضاف الدكتور عوض أن التدريب شمل جميع مشرفي منهاج الثقافة المالية للصف الثاني عشر في وزارة التربية والتعليم والثقافة العسكرية، وذلك ضمن خطط وزارة التربية والتعليم لتدريب المشرفين والمعلمين على مناهج الوزارة الجديدة والمطورة.
يذكر أن وزارة التربية والتعليم بدأت تدريس منهاج الثقافة المالية في جميع مدارس المملكة في العام الدراسي 2015 / 2016.