أخبار الأردن في اطار مشروع نظام وطني للرقابة والرصد خاص بالنفايات

البيئة تتسلم المختبر المتنقل لمراقبة نوعية الهواء المحيط

تسلمت وزارة البيئة، اليوم السبت، المختبر المتنقل لمراقبة نوعية الهواء المحيط، والذي يأتي ضمن تجهيزات مشروع نظام المعلومات والرصد الوطني الخاص بالنفايات.
وقال أمين عام الوزارة الدكتور محمد الخشاشنة إنه سيجري بواسطة هذا المختبر المتنقل، مراقبة نوعية الهواء المحيط وقياس الملوثات الغازية الناتجة في المناطق المحيطة لمكبات النفايات والمحطات التحويلية في جميع محافظات المملكة، ووفقا لخطة تشغيلية سنوية تعد الوزارة بالتعاون مع الجهات الشريكة في أمانة عمان الكبرى ووزارة الإدارة المحلية.
وأشار إلى أن المشروع الذي يعزز رقابة وزارة البيئة على إدارة النفايات، من خلال انشاء نظام وطني للرقابة والرصد خاص بالنفايات في المملكة، يأتي وفقا للإتفاقية الموقعة بين الحكومة الأردنية والاتحاد الأوروبي، من خلال وزارة التخطيط والتعاون الدولي، ويجري تنفيذه من قبل وكالة البيئة النمساوية لغايات مراقبة وقياس التقدم المحرز في مشاريع البنية التحتية، لتحسين إدارة مكبات النفايات الصلبة في المملكة، وفي إطار تنفيذ استراتيجية النفايات الصلبة المقرة من قبل مجلس الوزراء والمنحة المقدمة من قبل الاتحاد الأوروبي لتسهيل تنفيذ الاستراتيجية.
يذكر أن المختبر المتنقل الجديد سيسهم في تعزيز قدرات وزارة البيئة ودورها في حماية عناصر البيئة وضمان جودة الهواء المحيط في المملكة.
–(بترا)

الكلمات المفتاحية: التلوث- بيئة الاردن- مختبر متنقل