أخبار الأردن

البنك الدولي يدرس تحسين خدمات المياه في الأردن بـ 600 مليون دولار

 يدرس البنك الدولي، تقديم 150 مليون دولار، لتمويل مشروع يدعم تحسين كفاءة خدمات المياه وإيصالها في الأردن، “الذي يعاني الصيف الحالي بحسب وزارة المياه عجزا مائيا صعبا قد يصل إلى 15 مليون متر مكعب”.

ووفق بيانات للبنك الدولي فإن الهدف الإنمائي للمشروع الذي عنوانه “برنامج تعافي قطاع المياه في الأردن”، إلى تحسين كفاءة خدمات المياه في الأردن، فيما تبلغ قيمة المشروع الإجمالية إلى 600 مليون دولار، فيما يؤكد البنك في دراسته التزامه في الوقت الحالي بـ 150 مليون دولار.

وتظهر بيانات مشروع بنك الدولي قيد الإنشاء والتقييم، وآخر تحديث لدراسة المشروع في 19 نيسان الحالي، حيث مبلغ الالتزام الحالي من البنك يصل إلى 150 مليون دولار، هو “مبلغ إرشادي ويمكن تعديله أثناء إعداد المشروع وتنفيذه”.

يذكر أن البنك الدولي درس مسبقا، مشروعين لنقل مياه الديسي بقيمة التزام تبلغ 100 مليون دولار لكل مشروع، وبكلفة إجمالية تصل إلى 600 مليون دولار، إلا أن المشروعين لم ينفذا، فيما كان أول مشروع اتفق البنك الدولي والأردن عليه، لتطوير إمدادات المياه في عمّان بقيمة مليوني دولار تمت الموافقة عليه في 22 كانون الأول 1961، وأقفل ماليا في 31 كانون ثاني 1968.(المملكة)

الكلمات المفتاحية: البنك الدولي- المياه