أخبار الأردن

البلقاء: معرض تشغيلي لتوفير فرص عمل

أعلنت وزارة العمل عن إقامة معرض تشغيلي لتوفير نحو 340 فرصة عمل للشباب والشابات الباحثين عن العمل في محافظة البلقاء، الاثنين المقبل من الساعة العاشرة صباحا ولغاية الساعة الرابعة عصرا، بالتعاون مع جامعة عمان العربية.
ودعا مدير مديرية التشغيل المركزية في الوزارة ماجد الجازي، الشباب الراغبين بالحصول على فرصة العمل التوجه إلى مكان انعقاد اليوم التشغيلي في موقع الجامعة، مصطحبين معهم سيرتهم الشخصية إن وجدت وبطاقة الأحوال المدنية والوثائق الخاصة بهم.
وقال الجازي: ان الوزارة قامت من خلال مديرية عمل السلط وبالتنسيق مع إدارة الجامعة بالتواصل مع مختلف الشركات ضمن إختصاص المديرية لتوفير فرص العمل، مشيرا الى مشاركة 33 شركة في اليوم التشغيلي لتوفير 340 فرصة عمل للذكور والإناث في مهن عدة، منها عمال انتاج، مندوبو مبيعات، عمال خدمات، أمين صندوق، عمال مضخة، فنيو ميكانيك، معلمون ومعلمات، عمال مطاعم، طهاة، مدراء مطاعم، منقذو سباحة، موظفو فنادق، مهندسات تغذية، أمن وحماية، بالإضافة إلى العديد من المهن، وبرواتب مجزية وحوافز.
كما سيقام في نفس الموقع، معرض لتسويق منتجات التشغيل الذاتي للسيدات، تشارك فيه 19 سيدة لعرض منتجاتهن الإبداعية التي شكلتها مبدعات، وفتح سوق لترويج المنتجات الخاصة بهن، بهدف العرض والتسويق وتمكين المرأة في مجال العمل.
وأوضحت الوزارة أن هذه المعارض ستشجع العاملات في المشاريع الصغيرة والتشغيل الذاتي على تحسين مستواهن المعيشي.
ويوفر المعرض الذي يشتمل على المنتجات اليدوية للسيدات، والعديد من الصناعات اليدوية؛ كالمأكولات الشعبية والحلويات والأطعمة والاكسسوارات والخزفيات والمطرزات والصناعات التجميلية والمنتجات الزراعية والتريكو والخياطة وصناعات خفيفة وفسيفساء وأعمال القش، مساحة وطاولات للعرض مجانا.
يشار الى أن هذه المعارض تهدف إلى توفير فرص العمل للمتعطلين من خلال الالتقاء مباشرة مع أصحاب العمل.

الكلمات المفتاحية: البلقاء- فرص عمل