أخبار الأردن

البدور: حملة التطعيم يجب أن تتسارع على كل المستويات

 أكد عضو مجلس امناء المركز الوطني لحقوق الانسان الدكتور ابراهيم البدور، ضرورة ربط فتح القطاعات المغلقة بتلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وقال البدور إنه مع توجه الحكومة لفتح القطاعات في بداية شهر حزيران، اصبحت الحاجة ملحة لتطعيم العاملين في هذه القطاعات قبل السماح لها بالعودة لنشاطها.

وأضاف أن هذه الخطوات ضرورية من مبدأ الحفاظ على استمرارية بقاء القطاعات مفتوحة وعدم تسجيل حالات اصابة فيها، قد تؤدي إلى اغلاقها مجددا في المستقبل.

وبين البدور أنه لم يثبت لغاية الان أي حماية من الاصابة بفيروس كورونا الا بالمطعوم، والذي تم تجربته في دول عديدة وأثبت انه فعال لحماية المواطنين وبقاء ديمومة عمل القطاعات.

وأكد أن حملة التطعيم يجب أن تتسارع على كل المستويات العامة منها والخاصة، بحيث تشمل الوزارت والمؤسسات الحكومية التي يتردد عليها الموطنين بشكل منتظم ويتم تطعيم كافة كوادرها ثم التوجه للاقل وهكذا..

اما على مستوى القطاعات الخاصة، دعا البدور الى التواصل مع أرباب العمل، وتطعيم كوادر هذه المؤسسات والبدء كما في القطاع العام من المؤسسات الأكثر اكتظاظاً مثل المستشفيات والمولات والمصانع..

وأشار إلى أنه لا بد من هذه الاجراءات لكي يتم فتح القطاعات وفي ذات الوقت منع دخول موجة جديدة من الفيروس، وبالتالي الوصول إلى صيف آمن ينتظره الجميع.

الكلمات المفتاحية: الاردن- البدور- المطاعيم- كورونا