شباب وجامعات

البخيت يؤكد استعداد سلطة العقبة للتعاون بالبحث العلمي

عين نيوز –

أكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف بخيت، استعداد السلطة للتعاون في مجال البحث العلمي لخدمة الحركة السياحية والاقتصاد الوطني بمجمله.
وقال بخيت، خلال افتتاحه مساء امس اجتماع هيئة مجالس جامعة القدس السادس والعشرين بعنوان: البحث العلمي في خدمة المجتمع: إن البحث العلمي في الجامعات العربية ما زال بعيدا عن الطموح، ولا يصل حجم الإنفاق عليه عربيا الى إنفاق دولة أجنبية واحدة.
وقال الامين العام لهيئة المجالس الدكتور محمد الشلالدة: إن القضية الفلسطينية في وجدان الشعب الاردني وقيادته الهاشمية، مشيرا الى اهمية إعداد الإنسان العربي من خلال الجامعات وتحقيق مسيرة التطور والبحث العلمي لخدمة المجتمع المحلي.
وقال رئيس جامعة القدس الدكتور عماد ابو كشك: إن لدى الجامعة خطة لإعادة هيكلة البرامج الدراسية لتحقيق التميز، وتحقيق الشراكات بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني، وايصال رسالتها المجتمعية وتعزيز الاعتماد على التقنيات الحديثة وإبراز الافكار الابداعية للباحثين في الاردن وفلسطين.
ولفت عضو مجلس امناء الجامعة المهندس منيب المصري، الى ان اهم دعائم نهضة الامة قدرتها على بناء انظمة تعليم وبحث علمية فاعلة لإيجاد اجيال مبتكرة وقادرة على المساهمة في نمو جميع مناحي الحياة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.
وقال رئيس مجلس ادارة اكاديمية القدس للبحث العلمي الدكتور اخليف الطراونة: إن جامعة القدس شأنها شأن شقيقاتها من الجامعات الفلسطينية تحظى بحضور من خلال بناء الشراكات والتواصل من اجل البحث العلمي ادراكا بأهميته الذي اصبح ضروريا لحياة الشعوب.