برلمان

البخيت أمام النواب: اعتصام الجمعة حمل في طياته التصعيد والإسلاميون هم أصحاب العلاقة

رئيس الوزراء معروف البخيت

عين نيوز- خاص – محمد علي الدوري/

 

رئيس الوزراء معروف البخيت
رئيس الوزراء معروف البخيت

دعا رئيس الوزراء معروف البخيت الأحزاب الى التحاور للوصول الى حل، وقال بأن كراسيهم ما زالت شاغرة على طاولة الحوار، مشيراً الى أنه اذا بقيت الأحزاب مصرة على الحوار في الشارع، هذا يثبت بأن لهم أهداف أخرى.

جاء ذلك خلال الجلسة المسائية لمجلس النواب اليوم الأحد، وأشار البخيت الى أنه عندما بدأ الإعتصام قامت الحكومة بإجراء إتصالات مع الجهات المعنية لإختيار المحتجين لطريقة الإعتصام.

وأضاف البخيت أنه عند إعلان المعتصمين بأنه سيكون إعتصام مستمر تبين أنه يحمل في طياته التصعيد، مشيراً الى أن إعاقة الحركة في منطقة الإعتصام تسببت بإستفزاز في الشوارع، بالإضافة الى تأثير على القطاعات التجارية والسياحية.

وقال البخيت بأن الحكومة قامت بالإتصال بجبهة العمل الإسلامي، لدى توفر الحكومة معلومات أكيدة بأن لهم علاقة مع المعتصمين في ضوء الهتافات الإستفزازية التي كانت تثير غضب الملتفين حول القيادة الهاشمية.

وأشار البخيت الى أنه بالرغم من كل الإتصالات لإزالة الفتن لم تتجاوب القوى، مبيناً أنه دوماً يدنا مدودة لهم في أي لحظة للحوار حول تحقيق الإصلاحات المطلوبة.

وأكد البخيت بأن الإصلاح مستمر، ونحترم حرية التعبير  من خلال المسيرات السلمية مع الحفاظ على أمن الناس بعيداً عن الإستفزاز وقطع الطريق والإساءة للمواطنين.

وأضاف : لن نسمح لأحد بالإعتداء على المسيرات السلمية وتوفير الأمن لتلك المسيرات.

وأشار البخيت  الى ان  بلدنا الطيب يتعرض لتحديات، وعلينا أن نقف خلف القيادة الهاشمية، و لن نسمح لأي قوى في مطالبها زعزعة للوحدة الوطنية.

 

معروف البخيت
البخيت خلال كلمته

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

معروف البخيت
معروف البخيت

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

معروف البخيت
البخيت عند إنتهاء الكلمة
الكلمات المفتاحية: أحداث الجمعة- أخبار الأردن- التصعيد- المعتصمين- المعلمون باتجاه التصعيد بعد خيبة أملهم بالوزير " الكركي "- الملك عبدالله