أخبار شركات

الانتهاء من اعمال البنى التحتية لمخيم اللاجئين السوريين في رباع السـرحان

عين نيوز – رصد/

قدمت الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية بالتعاون مع جمعية الكتاب والسنة امس مبلغ 50 الف دينار كبدل « ايجارات منازل» للاسر السورية النازحة الى المملكة وفق رئيس جمعية الكتاب والسنة زايد حماد .

ولفت حماد ان تلك المساعدات جرى توزيع قسم منها في العاصمة عمان والاخر في الرمثا . واضاف حماد ان العشرة ايام الاخيرة شهدت حالات نزوح كبيرة جدا للاردن ويستدل على ذلك من اعداد المراجعين الجدد لفروع جمعية الكتاب والسنة في مختلف محافظات المملكة الامر الذي استدعى منا تكثيف جهود الاغاثة والتواصل مع تلك الاسر مشيرا ان فروع الجمعية تقوم وعلى مدار الساعة بتقديم مختلف انواع المساعدات والدعم للاسر السورية النازحة للتخفيف من حجم المعاناة التي يعيشونها.

واوضح حماد ان هنالك العديد من المحسنين وفاعلي الخير ورجال اعمال سواء من داخل الاردن او خارجه يقدمون مختلف انواع الدعم المباشر للاسر السورية سواء العيني والنقدي والاجهزة الكهربائية والطرود الصحية والحليب وشراء الادوية لغير القادرين ما نتج عنه ان جميع الاسرتحصل على ما تحتاجه من مساعدات كما ساهم ذلك في رفع مستوى المعيشة لتلك الاسر .

الى ذلك شارفت اعمال البنى التحتية في مخيم اللاجئين السوريين في بلدة رباع السرحان على الانتهاء حيث تم بناء هنجر ضخم سيخصص لحفظ المواد الغذائية وطهي الطعام كما شارفت على الانتهاء ايضا الدورات الصحية فيما تم بالفعل الانتهاء من انارة المخيم بوحدات انارة والانتهاء من ايصال خط مياه للمخيم قطره 2 انش في الوقت الذي تزايدت فيه الدعوات للحكومة بفتح المخيم نتيجة حالات التدفق الكبيرة التي تشهدها مختلف مناطق المملكة وقلة عدد المنازل المخصصة للايجار وارتفاع بدل ايجاراتها.

الدستور

 

الكلمات المفتاحية: الاسر السورية- الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية- جمعية الكتاب والسنة- مخيم رباع السرحان