أخبار الأردن

الاردن يشارك بيوم التطوع العالمي ويحصل عالمركز الاول بقلادة مؤسسة الامير محمد بن فهد العالمية

شاركت الاردن في القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية بـ “يوم التطوع العالمي” بدعوة من الاتحاد العربي للتطوع وبالتعاون مع مؤسسة الأمير محمد بن فهد , ويذكر ان يوم التطوع العالمي أقرته هيئة الأمم المتحدة في الخامس من ديسمبر من كل عام للتركيز على مفهوم التطوع وجهوده ودوره في تعزيز قدرة المجتمعات على مواجهة التحديات الطارئة والكوارث الطبيعية والضغوط المعيشية بمختلف أشكالها، إضافة إلى أهميته في تعزيز مفاهيم التكاتف والتعاون الإنساني.

 

تأتي المناسبة في الوقت الذي أصبحت فيه ” المملكة الاردنية الهاشمية ” طرفاً فاعلاً في تفعيل جهود العمل التطوعي على الصعيدين الإقليمي والدولي من خلال إطلاق العديد من المبادرات المهمة التي تقدم خدمات مجتمعية في مختلف المجالات الإغاثية والصحية والتعليمية والبيئية والثقافية.

 

ومثل الاردن في يوم التطوع العالمي بالقاهرة فريق عمل مؤسسة التدوير من اجل التعليم وترأس الفريق مدير المؤسسة عبد الرحمن الزغول واعضاء الفريق د. احمد ذنيبات والمحامي حسام الخصاونة والسيد كمال المغربي , وحصلوا على المركز الاول عربيا بقلادة مؤسسة الامير محمد بن فهد العالمية للعمل التطوعي في جامعة الدولة العربية , وأهدى الفريق هذا النجاح الاردني الى قائد الوطن والشعب الاردني عامة .

 

وتستمد التجربة الأردنية في العمل التطوعي قوتها من عدة اعتبارات رئيسة أولها إيمان القيادة الهاشمية بقيمة العمل التطوعي كونه رافدا أساسيا من روافد تنمية المجتمع والنهوض بمكانته , وثانيا وجود منظومة قوية من المؤسسات المتخصصة تعمل بنجاح في شتى مجالات العمل التطوعي .

 

وفي طليعة رواد العمل التطوعي جلالة الملك عبدالله الثاني حيث فاجأ الملك عبدالله الثاني ، مجموعة من المتطوعين الأردنيين، من بينهم عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة بزيارة أثناء مشاركتهم بأعمال الصيانة لمدرسة “الحلابات الشرقي الثانوية للبنين” في منطقة الحلابات في محافظة الزرقاء وقام بالمشاركة بأعمال الصيانة للمدرسة من دهان وصيانة المقاعد وزراعة حديقة المدرسة بنفسه، وقد رافقه عدد من المتطوعين .

الكلمات المفتاحية: اخبار الاردن