عربي ودولي

الاخوان المسلمون في مصر يرشحون خيرت الشاطر للرئاسة

خيرت الشاطر

عين نيوز- رصد/

 

خيرت الشاطر
خيرت الشاطر

أعلن المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع اليوم السبت إقدام الجماعة على ترشيح نائبه خيرت الشاطر لمنصب رئيس الدولة في الانتخابات التي ستجرى في مايو أيار القادم.

وقال المرشد في مؤتمر صحفي إن الشاطر قبل القرار وإنه من أجل أن يكون مرشحا لكل المصريين قدم استقالة من منصب نائب المرشد العام وعضو مكتب الإرشاد.

وقالت الجماعة في بيان في مستهل المؤتمر الصحفي “قرر مجلس الشورى العام في جلسته الطارئة اليوم… التقدم بمرشح لرئاسة الجمهورية”.

وعزا البيان قرار الجماعة إلى تحديات تعرضت لها الانتفاضة التي أسقطت الرئيس السابق حسني مبارك مطلع العام الماضي تمثلت في “محاولات عدة لتعويق التحول الديمقراطي”.

وأضاف البيان “وصلنا إلى ما يمكن أن يكون إهدارا لمقدرات البلاد…. الانفلات الأمني والأزمات الاقتصادية والاجتماعية المفتعلة”.

وقال عضو بالجماعة لرويترز قبل مؤتمر صحفي لاعلان ترشيح الشاطر إن 56 عضوا من 108 أعضاء من مجلس شورى جماعة الاخوان المسلمين صوتوا لاختيار الشاطر مرشحا رئاسيا للجماعة في حين صوت 52 عضوا ضد الاقتراح.

وكانت جماعة الاخوان المسلمين التي هيمنت على أول انتخابات برلمانية بعد الاطاحة بمبارك قالت انها لن تخوض ما وصفت بأنها أول انتخابات حرة ونزيهة في مصر. وسوف تجرى الجولة الأولى للانتخابات يومي 23 و 24 مايو ايار. (رويترز)

الكلمات المفتاحية: اخوان مصر- الاخوان المسلمون في مصر يرشحون خيرت الشاطر للرئاسة- الانتخابات الرئاسية في مصر- خيرت الشاطر