أخبار الأردن

الاتحاد الأوروبي يدعو الصحافيين للتقدم إلى مسابقة سمير قصير

جائزة سمير قصير لحرية الصحافة

عين نيوز- بترا/

جائزة سمير قصير لحرية الصحافةدعت بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان الصحافيين إلى التقدم لمسابقة “جائزة سمير قصير لحرية الصحافة” التي تنظم للسنة السابعة على التوالي وسيكون اخر موعد للتقدم لها حتى30 الشهر الحالي.

وتم تخصيص مسابقة “جائزة سمير قصير لحرية الصحافة” للصحافيين من منطقة المتوسط والشرق الأوسط والخليج وتٌمنح الجائزة عن فئتين هما أفضل مقال وأفضل تحقيق صحافي. وتخلّد “جائزة سمير قصير لحرية الصحافة” التي يمنحها الاتحاد الأوروبي منذ عام2006، ذكرى الصحافي والكاتب اللبناني سمير قصير وقد توسع انتشار الجائزة منذ إنشائها، وشهدت في كل عام أعداداً متزايدة من المشاركين من منطقة المتوسط والشرق الأوسط والخليج.

يذكر أنه منذ إنشاء الجائزة شارك634 صحافياً في المسابقة.

وتتألّف لجنة التحكيم من سبعة أعضاء عرب وأوروبيين من وسائل الإعلام والمجتمع المدني، وعضو مراقب واحد ممثل عن الاتحاد الأوروبي، ويُعلن عن أسماء أعضاء اللجنة في يوم حفل توزيع الجائزتين الذي سيقام في بيروت في الثاني من حزيران 2012. وسينال الفائز في كل فئة جائزة بقيمة 10.000 يورو.

ودعت البعثة الى الاطلاع على نظام المسابقة واستمارات التسجيل وتفاصيل ملف الترشيح على الموقع الإلكتروني التالي: www.prixsamirkassir.org وطلبت اللجنة من الراغبين بالتقدم للمسابقة ارسال مشاركاتهم عبر البريد الإلكتروني (بعد حفظ الملف على شكل Word أو PDF) في موعد أقصاه 30 آذار 2012 على ايميل coordination@prixsamirkassir.org .

أو عبر البريد العادي (نسخة مطبوعة وأسطوانة مدمجة) في ظرف مختوم مدون عليه: جائزة سمير قصير لحرية الصحافة” و “فئة المقال” أو “فئة التحقيق الصحافي” وارسالة الى بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان.

واكدت البعثة إنّ المسابقة مفتوحة أمام صحافيي الإعلام المكتوب (الصحف اليومية، والمجلات الأسبوعية والشهرية، والمنشورات الإلكترونية) من مختلف الأعمار، على أن يكونوا من دول الجزائر، والبحرين، ومصر، والعراق، ، والأردن، والكويت، ولبنان، وليبيا، والمغرب، وعمان، والأراضي الفلسطينية المحتلة، وقطر، والمملكة العربية السعودية، وسوريا، وتونس، والإمارات العربية المتحدة، واليمن وعلى المرشحين أن يقدّموا مقال رأي أو تحقيقاً صحافياً يتناول مضمونه دولة القانون أو حقوق الإنسان (الحكم الرشيد، مكافحة الفساد، حرية التعبير، إلخ.) ويجب أن يكون المقال أو التحقيق الصحافي قد نُشر في صحافة أحد البلدان المذكورة أو إحدى صحف الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ويجب أن لا يتعدى المقال 25000 رمز، وأن يكون قد نُشر في الفترة بين 15 آذار 2011 و15 آذار 2012 وعلى المرشحين أن يشاركوا في فئة واحدة وأن يتقدموا بصفة فردية.

الكلمات المفتاحية: الاتحاد الأوروبي يدعو الصحافيين للتقدم إلى مسابقة سمير قصير- جائزة سمير قصير لحرية الصحافة