اقتصاد

الإعلان عن نتائج أعمال لجنة الطاقة في منتدى تطوير السياسات الاقتصادية

اجتماع منتدى تطوير السياسات الاقتصادية

عين نيوز- خاص/

اجتماع منتدى تطوير السياسات الاقتصادية
اجتماع سابق لمنتدى تطوير السياسات الاقتصادية

تعقد الهيئة العامة لمنتدى تطوير السياسات الاقتصادية اجتماعها الثامن مساء الأربعاء في ملتقى طلال أبوغزاله للأعمال بحضور اللجنة التنفيذية وأعضاء اللجان.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع عدداً من الموضوعات الهامة في مقدمتها موضوع الطاقة باعتبارها تلعب دوراً أساسياً في البيئة الاقتصادية وتشكل ركناً أساسيا ومحركاً رئيسياً للقطاعات الاقتصادية والحياتية المختلفة.

وسوف يتركز البحث في هذا الموضوع على الصعوبات التي نعاني منها وعرض للمؤشرات والأرقام الإحصائية حول الطاقة لعام 2012 ، والتطرق الى الحلول للخروج من هذا المأزق، ذلك إن الأمن الاقتصادي والاجتماعي والسياسي للوطن سيكون رهناً بمعالجة موضوع الطاقة.

كما يتضمن جدول الأعمال بحث نتائج أعمال لجنة الإنتاجية برئاسة الدكتور جواد العناني ولجنة التعليم برئاسة الدكتور عصام زعبلاوي ولجنة الشفافية والنزاهة والمسائلة برئاسة الدكتور هشام غرايبة إضافة الى لجنة تطوير العلاقات الاقتصادية مع الدول العربية برئاسة السيد محمد صقر.

ويتناول الاجتماع أيضاً متابعة موضوع الخطوط التوجيهية حول مشروع قانون الموازنة العامة للحكومة المركزية وموازنات الوحدات الحكومية لعام 2012، كما يتناول التقرير الفني العام عن السياسات المالية والنقدية ومن الأمور الحيوية الأخرى بحث ما تم انجازه في موضوع قاعدة البيانات الخاصة ببرنامج تطوير السياسات الاقتصادية في الدولة لتصبح مرجعاً لمن يريد الوصول الى القرار السليم.

ومن المقرر أن يعقد مؤتمر صحفي في نهاية الاجتماع لإعلان النتائج التي توصلت اليها لجنة الطاقة والمقترحات التي سترفع للجهات المسؤولة لتخفيف العبء عن الاقتصاد الوطني على المدى القصير والمتوسط والطويل.

 

الكلمات المفتاحية: اجتماع منتدى تطوير السياسات الاقتصادية- الإعلان عن نتائج أعمال لجنة الطاقة في منتدى تطوير السياسات الاقتصادية- منتدى الاعمال الاقتصادية

ذات علاقة