عربي ودولي

الإعلان عن اتحاد يضم 50 تشكيلاً من الميليشيات المسلحة في ليبيا

عين نيوز- رصد/
قال مصدر ليبي مطلع، أنه قد تم تشكيل “اتحاد سرايا ثوار طرابلس”، برئاسة علاء أبو حفص، يضم أكثر من 50 تشكيل من الميليشيات المسلحة بالعاصمة الليبية طرابلس. يأتي ذلك في وقت يسعى فيه المجلس الانتقالي الوطني الليبي والحكومة الليبية المؤقتة إلى استيعاب الثوار وضمهم إلى قوات الأمن،
والجيش المزمع بناؤه.
وتعمل وزارتا الداخلية والخارجية، على ضم أكبر قدر ممكن من الثوار، الذين كانوا يحاربون كتائب (العقيد الراحل معمر) القذافي، في جبهات القتال، وقد خصصت الوزارتان مبلغ 1000 دينار ليبي (أي ما يعادل 1250 دولارًا أميركيًا”، مرتبًا شهريًا لكل ثائر يتم توظيفه.
وقد جاءت هذه الخطوة لحل وتفكيك المليشيات المنتشرة في جميع أرجاء البلاد، والتي لم يستطع المجلس الانتقالي، ولا الحكومة الانتقالية، السيطرة عليهم، وحددت السلطات، آخر فرصة لانضمام الثوار إلى الجيش الوطني، ووزارتي الداخلية والخارجية، في الأول من شهر نسيان/ إبريل المقبل.
ومن جانبه، دعا رئيس المجلس الأعلى للإفتاء، في ليبيا، الشيخ الصادق الغرياني، الثوار للانضمام إلى وزارتي الداخلية والدفاع، بمجرد إعلان الاتحاد. وأضاف الناطق باسم الاتحاد، أننا” نسعى لجسر الهوة بين الثوار والحكومة، ونسعى أيضًا لتحجيم المظاهر المسلحة داخل العاصمة”.
يشار إلى أن كثيرًا من المدن الليبية، تشهد حراكًا مشابهًا من انضمام الثوار لمؤسسات الدولة، وتسليمهم لكثير من المباني، والمنافذ للحكومة الانتقالية.
الكلمات المفتاحية: الإعلان عن اتحاد يضم 50 تشكيلاً من الميليشيات المسلحة في ليبيا