فن وثقافة

الإعلامي علي شندب يصدر”القذافي يتكلم”

عين نيوز- رصد/

أصدر الإعلامي والكاتب السياسي، اللبناني، علي شندب، أخيرًا، كتاب “القذّافي يتكلّم” (أسرار الحكم والحرب والثورة)، عن دار “بيسان” للنشر في بيروت، ويتناول الكتاب بالتفصيل مجريات الحرب على ليبيا، والأهداف الإستراتيجية لهذه الحرب؛ تحت غطاء ما اصطُلح على تسميته بـ “الثورات العربية” حيث يقدم الكاتب مقاربة مختلفة لماهيّة هذه الثورات، وما يُراد منها في كل بلد عربي حصلت فيه ثورة.

وتوقف الكاتب مليًّا عند موقف القوى الدولية والإقليمية، وعند موقف مختلف الأحزاب والتيارات الإسلامية والعربية من مسألة الحرب على ليبيا.

وقبل كل ذلك قدم الكتاب قراءة لشخصية الزعيم الليبي الراحل معمّر القذّافي، وللأساليب التي اعتمدها في حكم ليبيا طيلة أربعة عقود ونيّف؛ محددًا ماهيّة العلاقة التي حكمت الزعيم الليبي مع شعبه؛ متوقفًا عند الأسباب التي دفعت شرائح ليبية إلى رفع السلاح في وجه القذافي.

وفي نهاية الكتاب، نشر الكاتب حديثًا خاصًا دار بينه وبين الزعيم الليبي، ولم ينشر من قبل في أي وسيلة إعلامية. لكنه نشر في هذا الكتاب كأحد ملاحقه.

يذكر أن علي شندب هو إعلامي وناشط سياسي لبناني، ولد في قرية بقرصونا – الضنية، في شمال لبنان العام 1965، تلقى تعليمه في مدينة طرابلس، ويعتبر من فاعليات وقيادات العمل الشعبي الوحدوي العربي.

شارك في العديد من الأنشطة الفكرية والثقافية والسياسية والنضالية ضمن أطر ومؤسسات شعبية وسياسية وعسكرية متعددة.

الكلمات المفتاحية: الإعلامي علي شندب يصدر"القذافي يتكلم"