غير مصنف

الإسلاميون يطالبون الرفاعي بالإعتذار للشعب وإقالة وزير العمل بعد تحدي قيم المجتمع !!

عين نيوز- رصد /

أدان الإسلاميون  قرار حكوميا يسمح للفتيات الأردنيات العمل في النوادي الليلية، بعد ان كان العمل في هذه المرافق مقتصرا على وافدات.

وقال مسؤول الملف الوطني في حزب جبهة العمل الإسلامي محمد عواد الزيود، في بيان صحافي، ان قرار وزارة العمل السماح للأردنيات بالعمل بالنوادي الليلية والملاهي قرار مدان ومرفوض، وطالب الحكومة بالاعتذار الى الشعب الأردني وإقالة وزير العمل.

واعتبر ان القرار يعكس “تخبط الحكومة في سياساتها وقراراتها وجرأتها على الأحكام الشرعية وعلى قيم الأمة وتقاليد الوطن المصانة”، وشدد على ان القرار “يتحدى منظومة القيم والسلوك التي يتميز بها المجتمع الاردني المحافظ”، وينطوي على “إساءة بالغة لكل حرائر الأردن ورجاله” و”ينبغي ان لا تمر بدون مساءلة” .

وكان وزير العمل سمير مراد اتخذ بداية العام الحالي قرار يسمح وللمرة الأولى في تاريخ المملكة للفتيات الأردنيات بالعمل في النوادي الليلية، وقبل ذلك كان اصحاب النوادي الليلية يستقدمن فتيات من المغرب ومصر ولبنان للعمل لديها كون القوانين المرعية في المملكة تحظر عمل الأردنيات بمثل هذه المرافق.

وأشار الزيود الى ان “العمل الاسلامي” يرفض القرار المشار اليه، اذ انه “يتعارض مع اساسيات الاخلاق وحقوق المرأه” والتي “يفترض ان تكون دائما مصانة وبعيدة عن كل مواطن الفساد والافساد”.

وشدد الزيود على ان الحزب يرفض وجود مثل هذه النوادي وعمل الاردنيات او غير الاردنيات فيها، ويطالب الحكومة بالمسارعة الى الغاء ترخيصها.

وطالب القيادي الإسلامي مفتي عام المملكة وقاضي القضاة وعلماء الدين ببيان رأي الشرع واصدار الفتاوى حول القرار المذكور و”تعرية كل الممارسات والقرارات التي تسئ الى عقيدة الامة استجابة لإملاءات خارجية معادية لديننا واعرافنا وتقاليدنا” ومن شأنها “اشاعة الفتن والفساد والعفن لاسيما في ظل الاستهداف والاخطار التي يواجهها هذا الوطن من عدو يتربص به ويسعى جاهداً لافساد شبابه وشاباته في ظل ما يسمى بالتطبيع الاخلاقي”.

الكلمات المفتاحية: اردنيات- اعتذار- الإسلاميون يطالبون الرفاعي بالإعتذار للشعب وإقالة وزير العمل بعد تحدي قيم المجتمع !!- الاردن- الاسلاميون- سمير مراد