غير مصنف

مسيرتان تأييدا للثورة المصرية والمطالبة بإصلاحات سياسية والهتاف: بدنا حكومة وطنية.. ضد نهج التبعية !!

عين نيوز- خاص /

 

 تقاسم الإسلاميون وشركائهم في الحراك الإجتماعي  بعد ظهر اليوم  المسيرات التي إنطلقت في  عمان العاصمة بعد إتفاق على هذا التقاسم مساء الخميس كما أكدت مصادر خاصة لعين نيوز فقد  خصص الإسلاميون مسيرتهم لدعم ثورة الشعب المصري وإنطلقوا من  مسجد صلاح الدين إلى مقر السفارة المصرية في عمان فيما تجمع العشرات من النشطاء المستقلين واليسارين في المبادرة  الوطنية والتيارات الشابة  اليسارية  في مسيرة تطالب بالإصلاح  أمام المسجد الحسيني .

 وكان العشرات من نشطاء  مدينة ذيبان قد تجمعوا إثر الصلاة   وسط المدينة مطالبين بالإصلاح ومطلقين هتافات ضد حكومة  الرئيس معروف البخيت

وانطلقت المسيرة الأولى من المسجد الحسيني وسط عمان وشارك بها نحو ألف شخص وهتف المشاركون داعين للإصلاح السياسي والاقتصادي ومنها” بدنا حكومة وطنية .. ضد نهج التبعية “.

 

وانطلقت المسيرة الثانية من مسجد صلاح الدين لتتجه نحو السفارة المصرية على الدوار الرابع غرب عمان ، قدر عدد المشاركين بها بحوالي 500 شخص.

وردد المشاركون هتافات منددة بالرئيس المصري حسني مبارك الذي فوض أمس صلاحياته لنائبه عمر سليمان وهتفوا ” لا مبارك ولاسليمان ” و “يا مبارك ارحل ارحل” و”ثورة ثورة حتى النصر” .. ومن” عمان تحية للقاهرة الأبية “.

وشهدت العاصمة الأردنية خلال الأيام الماضية تنظيم عدة مسيرات واعتصامات تأييدا للثورة الشعبية في مصر وترافقت تلك التحركات مع مطالب شعبية أردنية بالإصلاح السياسي.

وعلى صعيد متصل شهدت بلدة ذيبان التابعة لمحافظة مادبا ( جنوب غرب عمان ) انطلاق مسيرة شارك بها عشرات الأشخاص الذين طالبوا برحيل حكومة رئيس الوزراء معروف البخيت التي أدت اليمين الأربعاء الماضي، كما طالب المشاركون بحل مجلس النواب.

وكانت بلدة ذيبان شهدت انطلاق الحراك الشعبي في الأردن الشهر الماضي ضد غلاء الأسعار، حيث توسعت الاحتجاجات على الغلاء لتشمل كافة مناطق المملكة مما أدى لإقالة حكومة سمير الرفاعي على الرغم من إجراءات كانت قد اتخذتها للحد من الغلاء. 

الكلمات المفتاحية: الإسلاميون وشركائهم تقاسموا مسيرتي عمان !!