أخبار الأردن

الإسلاميون: المقاطعة لم تشمل التسجيل في الانتخابات

 

عين نيوز – رصد/

مع بدء الاستعدادات لاصدار البطاقة الانتخابية خلال ايام اكدت قيادات جماعة الاخوان المسلمين وحزب جبهة العمل الاسلامي ان قرار مقاطعتها للانتخابات النيابية كان ترشيحا وانتخابا ولم يتضمن موضوع التسجيل في الانتخابات والحصول على البطاقة الانتخابية.

 

وقال نائب المراقب العام للجماعة زكي بني ارشيد ان قرار الحركة الاسلامية كان مقاطعة الانتخابات ترشيحا وانتخابا ولم يندرج موضوع التسجيل في الانتخابات ضمن القرار ولهذا لا مخالفة في حال الاقدام على عملية التسجيل.

 

واكد الامين العام لحزب جبهة العمل الاسلامي حمزة منصور ان الترشيح والاقتراع شيء ومبدأ التسجيل شيء اخر الا ان موضوع التسجيل في الانتخابات ربما يخضع للدراسة في اجتماعات مقبلة.

 

من جهة اخرى قرر المكتب التنفيذي لجماعة الاخوان المسلمين تكليف مراد العضايلة برئاسة الدائرة الاعلامية خلفا لخالد حسنين، واحمد الزرقان برئاسة قسم فلسطين خلفا لكاظم عايش.

 

بينما نفى بني ارشيد في تصريح لـ”العرب اليوم” التسريبات التي تحدثت عن اعفاء حسنين من موقعه كرئيس للقسم الاعلامي في الجماعة كعقاب له على سلسلة مقالاته ومداخلاته حول لقاء بني ارشيد والسقا مع مدير المخابرات العامة مؤخرا.

 

وقال بني ارشيد بان حسنين استقال من موقعه في القسم الاعلامي منذ فترة طويلة وقام المكتب التنفيذي باعادة توزيع المناصب على بقية الاقسام في الجماعة من بينها منصب الدائرة الاعلامية التي كلف بها العضايلة ودائرة فلسطين للزرقان.

 

وتحدثت التسريبات بان المكتب التنفيذي للجماعة ابلغ كل من حسنين وعايش بقرار اعفائهما من موقعهما

 

الكلمات المفتاحية: الإسلاميون: المقاطعة لم تشمل التسجيل في الانتخابات