غير مصنف

الإخوان : الإستفتاء على أي قانون إعتداء على الدستور

عين نيوز- خاص- محمد علي الدويري/

زكي بني ارشيد
زكي بني ارشيد

قال رئيس المكتب السياسي في حزب جبهة العمل الاسلامي، والذراع السياسية للاخوان المسلمين زكي بني ارشيد لـ ”عين نيوز” أن ما خرج من تسريبات بخصوص التعديلات على الدستور الاردني، ما هي إلا إجراءات تتفق مع بعض مطالب الحراكات الاردنية.

وأضاف ارشيد إن ما تسرب من تعديلات طرأت على الدستور لا تشكل الحد الأدنى المطلوب من الإصلاحات المرتقبة.

أما بالنسبة للإستفتاء الذي ستلجأ اليه الحكومة لحسم الموقف من قانون الانتخاب الذي اقرته لجنة الحوار الوطني في حال تم رفضه من قبل المعارضة الاردنية وفقا لما كشفته مصادر مطلعة، قال بني ارشيد أن الإستفتاء على أي قانون إعتداء على الدستور الاردني، مستغرباً ارشيد من هذه الخطوة التي في نوايا الحكومة، متسائلاً من الذي سيدير الاستفتاء؟؟.

وعلى هذا الصعيد سيتم احالة قانون الانتتخاب الى مجلس النواب من قبل الحكومة كما جاء من لجنة الحوار الوطني التي اقرته قبل اكثر من شهرين على الرغم من وجود تباينات في الاراء حول القانون داخل مجلس الوزراء وعلى رأسهم وزير الداخلية الذي يؤيد صيغة قانون 89.

ومن جهته أكد أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي حمزة منصور لـ “عين نيوز” أن الإستفتاء في مجملة أمر كبير جداً ، ويصل الى مرحلة الدستور.

,واوضح  منصور أن الإستفتاء يحتاج الى أجواء من الثقة، ويحتاج الى إدارة موثوقة، مشيراً الى أن الإستفتاء موجه ليخدم الجهة التي عملت الإستفتاء.

أما بالنسبة لما تسرب من تعديلات على الدستور الأردني التي أنتهت اللجنة الملكية المكلفة من إجراء التعديلات عليها، وسترفع ما خلصت اليه لجلالة الملك الأسبوع المقبل، قال منصور أن ما ورد من هذه التسريبات غير دقيقه، مضيفا” نتوقف عن التصريح لحتى تصدر التعديلات بشكل رسمي بخصوص التعديلات الدستورية.

 

الكلمات المفتاحية: .- ..- k- udk kd- ul- ulhk kj