أخبار الأردن

“الأوقاف”: نتابع متعهدي الحج، وأي تقصير سيعوض على نفقتهم

قال أمين عام وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية رئيس البعثة الإدارية للحج المهندس عبدالله العبادي، إن حجاج المملكة الأردنية الهاشمية عندما يصلون يتم استقبالهم بالعمّارات المخصصة لهم.
وقال العبادي في حديث للتلفزيون الاردني، إن هنالك إدارة كاملة في البعثة،لها هيكل تنظيمي إداري ويعمل موظفوها على تقديم الخدمات للحجاج على مدار الساعة، والاشراف على المتعهدين الذين نقلوا الحجاج.وأكّد أن أي متعهد يقصر في تقديم الخدمات للحجيج فإن الوزارة ستقوم بسدّ الخلل وعلى نفقته، مشيراً إلى “أن الوزارة تتابع الحجيج ليل نهار، وهم جميعاً بخير”.

وأشار إلى أن عدد الحجاج الأردنيين في العمّارات التي تشرف عليها البعثة الأردنية، بلغ 7141 حاجاً، بالاضافة إلى حوالي 4500 حاج من عرب الـ48، وأن البعثة الإدارية تقوم بمتابعة الملاحظات الواردة منهم كافة.

وقال إن وزير الأوقاف يتابع مسير الحجاج وتنقلهم بالباصات من العمارات إلى الحرم، ويتم رصد الملاحظات كافة، منوهاً إلى أن التواصل بين أعضاء ومديري البعثة الإدارية يتم رقمياً ويهدف إلى حل الملاحظات الواردة من الحجاج كافة.

بدوره، أكّد موفد التلفزيون الأردني الزميل حازم الرحاحلة، أن البعثة الاعلامية جاهزة لتقديم أي مساعدة وايصال صوت الحجيج وقضاياهم إلى أصحاب القرار، وحل المعضلات التي تواجههم.

الكلمات المفتاحية: الاوقاف- الحجاج