رياضة

الأمير علي : كرة القدم الفلسطينية حققت تطوراً لافتاً

عين نيوز –رصد/

الامير علي

قدم سمو الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ورئيس اتحادي الأردن وغرب آسيا، التهنئة لقيادات الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بعد النجاح في استضافة بطولة دولية للاندية اختتمت في فلسطين بمناسبة ذكرى النكبة.

وقال سموه في بيان صدر أمس «أود أن أشكر أشقاءنا الفلسطينيين لتنظيمهم بطولة عظيمة شارك فيها16 فريقا من داخل القارة الآسيوية وخارجها، كان شرفا عظيما لي أن أزور فلسطين الأسبوع الماضي لدعم الكرة الفلسطينية التي حققت تطورا ملموسا في فترة زمنية قصيرة رغم الصعوبات والعقبات التي تواجهها».

وكان سموه زار مدينة رام الله برفقة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر في الخامس عشر من أيار الحالي من أجل حضور افتتاح البطولة الدولية وتقديم الدعم لعدد من المشاريع التي يشرف عليها الفيفا في الأراضي الفلسطينية.

وتحت قيادة سموه لعب الاتحاد الأردني دورا أساسيا في مساعدة اتحاد الكرة الفلسطيني لتحقيق مساعيه، واحتضن الأردن عددا من المعسكرات التدريبية والمباريات الخاصة بالفرق الفلسطينية خلال السنوات القليلة الماضية، وما يزال يعمل يدا بيد مع المسؤولين الفلسطينيين من أجل تسهيل حركة وتنقل الرياضيين داخل الأراضي والفلسطينية وخارجها.

وقال سموه «نحن في الأردن كنا وما زلنا في طليعة الداعمين لأسرة الكرة الفلسطينية بغية تحقيق أهدافها ومواصلة التطور والبروز على مستوى المنطقة وخارجها، أود أن أشكر بصفة خاصة صديقي رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب على عمله المتفاني».

وأضاف سموه «في مهمتي الجديدة كنائب لرئيس الفيفا، أتطلع للعمل مع زملائي في الاتحاد الدولي للتأكد من أن الجميع يمارس حقه في ممارسة كرة القدم من دون قيود، كرة القدم تعزز الجوانب الانسانية المشتركة فيما بيننا، وهذا هو جوهر جميع الألعاب الرياضية، سأقاتل من أجل أن يلعب الجميع كرة القدم بكرامة واحترام بما يتناسب مع روح اللعب النظيف».

يذكر أن الأمير علي سيتسلم منصبه الجديد في الاتحاد الدولي رسميا خلال اجتماعات الهيئة العامة للاتحاد في أول أيام حزيران المقبل.

 

 

الكلمات المفتاحية: الاتحاد الاردني- الاتحاد الدولي لكرة القدم- الاتحاد الفلسطيني- الامير علي- بطولة دولية- ذكرى النكبة