أخبار الأردن

الأمير الحسن يلقي محاضرة في جامعة اليرموك

الامير الحسن

عين نيوز- بترا/

 الامير الحسن قال سمو الامير الحسن بن طلال ان التحديات التي تواجهنا اليوم سواء تلك المعلنة اهدافها او المخفية بدأت تتضح معالمها داعيا سموه الى تغليب المصلحة الوطنية على سواها من المصالح والأجندات مؤكدا على قدرتنا على التعامل مع هذه التحديات من خلال العمل الجماعي المبني على القدرات العلمية.

وخاطب سموه الشباب في محاضرة له في جامعة اليرموك “انتم القطاع الكبير والمؤثر وعليكم تشكيل قوة ضاغطة تمكنكم من المشاركة الفاعلة في الحياة العامة وضمن برامج هادفة تستوعب طاقاتكم ومبادرتكم وعلينا جميعا العمل على تشجيعكم وتمكينكم من خلال معرفة كفاءتكم وتوظيفها في خدمة الصالح العام” منوها سموه الى اختيار احد شباب الاردن” عبدالرحمن الزرقان” من جامعة الطفيلة التقنية ضمن قائمة اكثر (25) شابا مؤثرا في العالم من قبل مؤسسة اميركية تعنى بالشباب.

واشار سمو الامير الحسن الى ضرورة دراسة الفجوة بين التعليم والفرص المتاحة ومعالجة مظاهر الاختلال من خلال سياسات واستراتيجيات مبنية على البحث والتحليل مؤكدا على دور الجامعات في هذا المجال.

ودعا الشباب الى الاطلاع ومعرفة الحقائق وتقديمها وتحليلها مبديا سموه استعداه للتواصل معهم في اطار حوار عال منتج وصولا الى قناعات مشتركة.

وقال سموه ان العلاقة الإنمائية المستدامة مرتبطة بالإنسان اكثر من ارتباطها بالمادة لذا علينا تحديد اولوياتنا وان المسؤولية يجب ان تاتي من المواطن ومن تصور ياتي كالمثلث الذي يشكل راسه المؤسسات السياسية واضلعه المؤسسات الاجتماعية والاقتصادية ومؤسسات المجتمع المدني.

وربط سموه في معرض حديثه بين تحديات الماضي والحاضر وقال” ان لعبة الامم لا تنتهي بما تطلبه القيادات السياسية في هذا العالم وان الحرب خدعة “منوها في هذا الاطار الى ان صراع المصالح خدع زائفة وعلينا جميعا ان نومن بما هو بين ايدينا وهو الصدق مع الذات ومع الاخر.

وقال سموه علينا كأمة العودة الى روح الاسلام والعروبة ونبذ التفرقة داعيا الى تبني ميثاق اجتماعي عربي يحظر كل انواع التمييز اضافة الى انشاء صندوق عربي واسلامي للزكاة والاسراع في انشاء المحكمة العربية لحقوق الانسان.

وفي كلمته اكد رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الموسى ان الجامعة وهي تتعامل مع الشباب ادركت مسؤوليتها في تعزيز ثقافة الحوار البناء وتدعيم تكوين الفكر المستقل وتعزيز القيم الإيجابية وتقدير الذات من خلال حفز الشباب للإنجاز والشعور بالمسؤولية والانتماء لجامعاتهم ووطنهم.

الكلمات المفتاحية: الأمير الحسن يلقي محاضرة في جامعة اليرموك- الامير الحسن

ذات علاقة