أخبار الأردن

الأميرة بسمه ترعى برنامج طموح

عين نيوز-خاص- باسمة الزيود/

رعت الأميرة بسمة بنت طلال صباح اليوم الأحد حفل إطلاق المرحلة السادسة من برنامج المنح الدراسية ” طموح “الذي ينفذ بالشراكة بين شركة بيبسيكو وحملة البر والاحسان في الصندوق الأردني الهاشمي .

ويعتبر برنامج طموح مبادرة تعليمية لخدمة المجتمع تقدمها شركة بيبسيكو ، بهدف المساعدة في توفير فرص تعليمية أفضل للطلاب الذين يعانون صعوبات اقتصادية ، لتمكينهم من متابعة دراستهم الجامعية .

وقال سفيان السلمان مدير الموارد البشرية من شركة بيبسي العالمية في لقاء خاص على هامش المؤتمر  الصحفي لـ ( عين نيوز ) ، أنه ومنذ اطلاق هذه المبادرة لا يزال برنامج طموح التعليمي واحدا من انجح برامج بيبسيكو المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات في منطقة الشرق الاوسط.

وأضاف السلمان ان المبلغ المخصص لهذه الغاية وصل اكثر من مليوني دولار امريكي يستفيد منه الاف الطلاب في الاردن ولبنان ومصر.

وأكد ان شركة بيبسيكو تؤمن بان التعليم هو من الركائز الاساسية لنمو المجتمعات وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة لاستكمال المسيرة التنموية الاردنية والنهوض بواقع اقتصادنا ورسم ملامح مستقبلنا.

وأشار الى ان برنامج طموح التعليمي يعد واحدا من العديد من المبادرات التي تقوم بها الشركة في اطار المسؤولية الاجتماعية لها كجزء من التزامها اتجاه تعليم الشباب وتمكينهم.

وقال السلمان يعتبر وصول البرنامج الى عامة السادس في توفير الدعم التعليمي للطلاب في الاردن انعكاسا للالتزام المتواصل لشركة بيبسيكو والصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية في مجال تعليم قادة المستقبل في الاردن والمنطقة.

ونوه السلمان إلى أن البرنامج قدم دور فاعل على مستوى ثلاث دول عربية هي الأردن ومصر ولبنان، استفاد منه حوالي 12 الفا و550 طالبا وطالبة، بالإضافة لتلقي 52 ألف عائلة في مصر لمعونات غذائية لمساعدة ابنائهم على التعليم.

الكلمات المفتاحية: الاميرة بسمة- الصندوق الاردني الهاشمي- باسمة الزيود- شركة بيبسي- شركة بيبسيكو- عين نيوز