أخبار الأردن

الأميرة بسمة ترعى احتفال جمعية الشابات المسيحية بيومها العالمي

عين نيوز- خاص- مروة بني هذيل/

جمعية الشابات المسيحية

نظمت جمعية الشابات المسيحية في مقرها احتفالا باليوم العالمي لها مساء أمس برعاية  الأميرة بسمة بنت طلال الرئيسة الفخرية للاتحاد العام لجمعيات الشابات المسيحية في الاردن.

وفي كلمة لرئيسة الاتحاد العام ريم النجار قالت :” ان جمعية الشابات المسيحية العالمية تشكل شبكة عالمية موالشابات يعملن على التغيير الاجتماعي والاقتصادي في 25 دولة في العالم وفي 2200 مجتمع محلي وتضم اكثر من 25 مليون امراة وشابة شاملة نساء وشابات في مناطق منعزلة في العالم لايمان الحركة بان التغيير يجب ان يشمل الجميع دون تفرقة بين عرق او جنس او دين.”

وأكدت النجار بأن الجمعية قادرة على خلق التغيير للافضل في حياة النساء والشابات من خلال شراكة العمل مع المنظمات الاخرى في قطاع العمل التطوعي العام والخاص, مبينةً بأن ذلك سيحدث اثرا ايجابيا في المجتمع خصوصا في ظل التحديات التي تواجه مجتمعاتنا هذه الايام.

من جهتها أشارت الاعلامية ليلى الأطرش في كلمتها الى ان المطلوب من حوار الاديان هو الاتفاق على القيم الكبرى في الاديان السماوية موضحةً توحبد القيم التي اساسها حب الانسان والتسامح والتساوي في الحقوق مما تحبذ التعايش والقبول.

“ان الموسيقى لغة العالم تتذوقها كافة شعوب الارض وتتاثر بها وهي وجدت لتجمع البشر وتخفف عنهم.”, وذلك وفق ما أكدت عليه مسؤولة قسم الدراسات بالاكاديمية الاردنية للموسيقى لونا معلوف, في كلمتها حول الموسيقى.

وشاركت فرقة الاكاديمية بفقراتها المتنوعة ضمن الاحتفال الذي حضره عدد من المسؤولين واعضاء السلك الدبلوماسي في الاردن وعدد من الحضور.

الكلمات المفتاحية: الامسيرة بسمة- المسيحية- الموسيقى- اليوم العالمي- جمعية الشابات المسيحية- رئيسة الاتحاد العام