أخبار الأردن

الأمن العام يطلق حملة مدرستي فرحتي

عين نيوز- خاص /

أطلقت مديرية الأمن ومن خلال إدارة السير حملة مرورية “مدرستي فرحتي” والتي تأتي استكمالا لحملاتها على مدى السنوات الماضية التي جاءت تحت عناوين مختلفة تهدف في مجملها إلى ترسيخ نهجا في توعية طلبة المدارس والهيئات الإدارية والتعليمية فيها على حد سواء بقواعد المرور والعبور الآمن والاستخدام الصحيح والسليم للطريق.

 

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام المقدم محمد الخطيب أن هذه الحملة والتي جاءت ضمن خطط واستراتيجيات إدارة السير تهدف إلى الحد من حوادث الدهس التي تشكل الخطر الأكبر على أبنائنا الطلبة عند استخدامهم للطريق والتي تشكل نسبه كبيرة من وفيات الأطفال على مدى الأعوام الماضية بسبب حوادث السير وتركز هذه الحملة على الأطفال دون سن 14 عاما كونهم الأكثر عرضة لحوادث الدهس .

وأضاف المقدم الخطيب أن هذه الحملة بوشر العمل بها من صباح اليوم حيث تواجد أعداد من رقباء السير والشرطة النسائية أمام المدارس في أول أيام الدوام المدرسي وقاموا بتوزيع كتيبات وبروشورات طبعت خصيصا لتوعية الطلاب مروريا كما سيتم تنظيم عملية دخول وخروج الطلاب من المدارس بالتعاون مع فرق مرشدي المرور فيها.

وبحسب المقدم الخطيب فان الكتيب الذي حمل عنوان الحملة(مدرستي فرحتي) يحتوي على عدد من القواعد والإرشادات التي تسهم في الوقاية من خطر الطريق وبلغة سهلة وجاذبة لانتباه الطلبة .

 

يشار إلى أن الإدارات المرورية في مديرية الأمن العام ستعمل وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم على عقد محاضرات للمعلمين والمعلمات حول دورهم في رفع مستوى الوعي المروري لدى الطلاب والحد من حوادث السير وبخاصة الدهس إضافة إلى دورات لتدريب فرق مرشدي المرور كما ستعقد دورات بالتعاون مع المدارس الخاصة التي تضم وسائط نقل للطلاب لسائقي الباصات ومرافقيهم حول النقل الآمن للطلاب.

 

وتهيب مديرية الأمن العام بالأخوة السائقين ومستخدمي الطرق بضرورة الانتباه والحذر الشديد أثناء قيادة مركباتهم خاصة عند التقاطعات الموجودة أمام المدارس أو بالقرب منها والانتباه إلى الأطفال الصغار الذين يمتازون بقصر القامة الأمر الذي يجعلهم غير مشاهدين من قبل السائق أحياناً .

الكلمات المفتاحية: الاردن- الامن العام- حملة مدرستي- مديرية الامن العام