أخبار الأردن

“الأمن العام” تدعو لاتباع إجراءات وقائية خلال المنخفض الجوي المتوقع

دعت مديرية الأمن العام الأحد، إلى اتباع الاجراءات الوقائية خلال المنخفض الجوي المتوقع.

ودعت المديرية إلى توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة وخاصة على الطرقات الخارجية، والابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول.

وأشارت المديرية إلى ضرورة الانتقال من الأماكن المنخفضة إلى المرتفعة الأكثر أمانا، وتفقد وصيانة شبكات وقنوات تصريف المياه.

ودعت المديرية إلى الاتصال على هاتف الطوارئ 911 عند الضرورة.

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة الأحد، نتيجة تأثر الأردن بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة مرافقة لامتداد منخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، بحسب دائرة الأرصاد الجوية.

وقالت الدائرة، إن الأجواء تكون باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع هطول الأمطار بين الحين والآخر في المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية الغربية وأجزاء من المناطق الشرقية.

“يحتمل أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً في بعض المناطق مما يؤدي إلى جريان المياه في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، ومع ساعات الليل تضعف الهطولات تدريجيا وتخف سرعة الرياح” وفق الدائرة.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولاً للمطر، وخطر جريان المياة في الاودية والمناطق المنخفضة، وخطر تدنى مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية، بالاضافة الى تدنى مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية.