شايفين

الأمم المتحدة تناشد جميع الاطراف لوقف القتال

ناشد الأمين العام للأمم المتحدة  جميع الأطراف لوقف القتال في غزة وإسرائيل على الفور. 

وقالت منظمة الامم المتحدة للطفولة اليونيسف في بيان أصدرتة اليوم الجمعة بشأة غزة منسوب إلى المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك  ان التصعيد العسكري المستمر تسبب في معاناة ودمار كبيرين. وقد أودى بحياة العشرات من المدنيين ، بما في ذلك ، بشكل مأساوي ، العديد من الأطفال. يمكن للقتال أن يطلق العنان لأزمة إنسانية وأمنية لا يمكن احتواؤها وأن يعزز التطرف ، ليس فقط في الأرض الفلسطينية المحتلة وإسرائيل ، ولكن في المنطقة ككل.

يجب على الأطراف السماح بجهود الوساطة لتكثيف بهدف إنهاء القتال على الفور. تشارك الأمم المتحدة بنشاط في مثل هذه الجهود ، والتي تعتبر ضرورية أيضًا لتقديم المساعدة الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها للأشخاص المتضررين في غزة
يجب على الأطراف السماح بجهود الوساطة لتكثيف بهدف إنهاء القتال على الفور. تشارك الأمم المتحدة بنشاط في مثل هذه الجهود ، والتي تعتبر ضرورية أيضًا لتقديم المساعدة الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها للأشخاص المتضررين في غزة.

ويكرر الأمين العام التأكيد على أن الحل السياسي المستدام هو وحده الذي سيؤدي إلى سلام دائم. ويكرر التزامه ، بما في ذلك من خلال اللجنة الرباعية للشرق الأوسط ، بدعم الفلسطينيين والإسرائيليين لحل النزاع على أساس قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة والقانون الدولي والاتفاقيات الثنائية.

 وقد أشارت  اليونيسف في بيان سابق الى  تعرض34 طفل فلسطيني على الأقل  في قطاع غزة واثنين في اسرائيل الي القتل .و اصابة العشرات من الأطفال وتعرض الأطفال الفلسطينيين للاعتقال. كما تعرضت  35 مدرسة في غزة وثلاث مدارس في اسرائيل  للضرر.

#

وأشار اليونيسف الى تواجد جموعة من الزملاء العاملين في اليونيسف في مكاتب المنظمة  في دولة فلسطين والمكتب الإقليمي  لاجراء المقابلات الصحفية عن وضع الأطفال في دولة فلسطين واسرائيل.

الكلمات المفتاحية: الامم المتحدة- ستيفان دوجاريك- غزة