أخبار الأردن

الأمانة: تحويل 3 ملايين دينار لتطوير النقل العام

صادق مجلس أمانة عمان على تحويل ثلاثة ملايين دينار من حساب عوائد النقل العام لحساب صندوق الأمانة من اجل تغطية مصاريف تطوير النقل العام التي دفعها الصندوق.
ووافق المجلس خلال جلسة اليوم الثلاثاء برئاسة امين عمان الدكتور يوسف الشواربة على إحالة عطاء تنفيذ خلطة إسفلتية ساخنة في مواقع متفرقة من مناطق الأمانة باستخدام حصى البازلت وناعمة الحجر الجيري بقيمة 466ر2 مليون دينار على ان يتم تنفيذ كامل الاعمال من تاريخ أمر المباشرة بالعمل. وحدد المجلس يوم الرابع والعشرين من آب الحالي موعدا لانتخاب نائب أمين عمان.
ووافق على توقيع اتفاقية مع شركة سنابل للصناعات التحويلية لتقديم خدمات جغرافية للشركة من خلال تطبيق خاص يتضمن صفحة خاصة بالشركة منبثقة عن موقع مستكشف عمان الإلكتروني لتمكينهم من مشاهدة طبقات حدود الأمانة واسماء الشوارع والاحياء والمعالم الرئيسة فيها والمهن.
وأقر المجلس انشاء 100 قبر في مقبرة بلدية سحاب التي كانت الأمانة خصصت 15 دونما بها لبلدية سحاب مع قيام دوائر الامانة المعنية بتصميم المقبرة وتعبيد الشوارع الداخلية فيها.
وقرر المجلس عدم استيفاء رسوم طمر النفايات من بلديتي الرصيفة والزرقاء حتى عام 2020، انطلاقا من التعاون المشترك بين الامانة والبلديتين، لوجود مناطق تنظيمية متداخلة.  (بترا)

الكلمات المفتاحية: امانة- عمان