أخبار شركات

الأمانة: استنفار للكوادر البيئية غير مسبوق قبيل عيد الأضحى

عين نيوز-  قال نائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة المهندس باسم الطروانة أن الأمانة أنهت خطتها الاستعداداية للعمل في عيد الأضحى المبارك ، مشيرا إلى أن الكوادر البيئية جاهزة وبأعلى مستوياتها التشغيلية .

وأضاف في تصريح صحفي الاحد أن خطة العمل حظيت باهتمام ومتابعة وإشراف مباشر من رئيس لجنة أمانة عمان المهندس عبد الحليم الكيلاني ، والذي أوعز للمعنيين أن النظافة في عمان هي خط أحمر لا يمكن التهاون فيه.

 

وفي السياق أكد المدير التنفيذي للبيئة والنظافة الدكتور محمد العمايرة أن خطة العمل ستوفر كافة الكوادر والآليات على مدار الساعة للتعامل مع الوضع البيئي بالعاصمة بأعلى المستويات التشغيلية ، متوقعا أن تكون كمية النفايات التي سيتم إخراجها خلال فترة العيد ستكون بكميات كبيرة جدا أعلى من المعدل اليومي .

 

ولفت العمايرة إلى أن الخطة حددت دوام عمال الوطن ليوم الوقفة وأول أيام العيد بنسبة 100% ، وثاني وثالث أيام العيد ستكون 75 % ، على أن تعود أخر أيام العيد إلى نسبة 100 % .

 

وقال أن الخطة تضمنت تأمين آليات نفايات احتياطية والمعدات اللازمة لتعزيز المناطق باحتياجاتها لإتمام العملية التشغيلية خلال فترة العيد بكل يسر .

 

وحول الخطة ، بين مدير دائرة معالجة النفايات المهندس سامر حتاملة أن الخطة حددت جداول المناوبات لرؤوساء أقسام البيئة وشعب النظافة ومراقبي الأحياء في يوم الوقفة وأيام العيد بنسبة 100 % ، ومناوبات قسم المحطات التحويلية لاستقبال النفايات على مدار الـ “24″ ساعة بنسبة تشغيلية 100 %.

 

كما حددت العمل في قسم معالجة النفايات ( مكب الغباوي ) ، ومركز العمليات لاستقبال ملاحظات وشكاوى المواطنين طيلة أيام العيد على مدار الساعة ، بالإضافة لمناوبات الفرق التفتيشية على المناطق بنسبة 100 % .

 

واعتمدت الخطة مناوبات حملات الدائرة وعمالها ومعداتها وآلياتها لتقديم كافة أوجه الدعم والإسناد للمناطق والدوائر ذات العلاقة طيلة فترة العيد وعلى مدار الساعة .

 

الكلمات المفتاحية: الأمانة: استنفار للكوادر البيئية غير مسبوق قبيل عيد الأضحى