أخبار الأردن

الأطباء: النقابة ترفض إقتراحات لوزارة الصحة

عين نيوز – خاص /

رفضت نقابة الاطباء اقتراح وزارة الصحة تشكيل لجنة من النقابة والوزارة لمتابعة موضوع النظام الخاص، و دمج النظام الخاص للاطباء بالنظام الخاص للكوادر الصحية العاملة في الوزارة وذلك خلال اللقاء الثاني الذي عقد امس بين النقابة والنواب بحضور وزير الصحة الدكتور ياسين الحسبان.

وكان وفد من نقابة الاطباء قد عقد اجتماعين في مجلس النواب بعد ان فض اطباء الصحة اعتصامهم امام المجلس امس للمطالبة باقرار النظام الخاص.

فبعد اللقاء الاول الذي جمع ممثلين عن الاطباء برئاسة نقيب الاطباء وحضور اعضاء مجلس النقابة ولجنة اطباء الصحة والاطباء الشباب مع مندوب رئيس مجلس النواب الدكتور ممدوح العبادي و رئيس اللجنة الصحية في مجلس النواب الدكتور صالح الوريكات وعدد من النواب، عاد الاطباء الى المجلس بعد الاعتصام بساعات على امل لقاء رئيس مجلس النواب فيصل الفايز الا انهم فوجئوا بنائب رئيس المجلس حميد البطاينة ووزير الصحة الدكتور ياسين الحسبان اللذان كانا في استقبالهم.

ورفض الاطباء خلال اللقاء اقتراح وزير الصحة تشكيل لجنة من النقابة والوزارة لمتابعة موضوع النظام الخاص، على اعتبار ان الامر لايحتاج لمزيد من اللجان وانه لابد من اتخاذ اجراءات سريعة.

وكان الأطباء المعتصمون قد رفضوا أي حوار مع نواب حاولوا تهدئتهم بعد ان انضم النائبين الشايش الخريشا ومحمد المراعيه للمعتصمين في محاولة الاستماع لهم إلا أنهم تعرضوا لهجوم لفظي من قبل اطباء غاضبين اتهموا النواب بالكذب ما دفع النائبين للانسحاب من الاعتصام.

ومن المقرر ان يعقد مجلس نقابة الاطباء اجتماعا مساء اليوم لمناقشة الاجراءات التصعيدية التي ستلجأ لها النقابة للمطالبة بالنظام.

الكلمات المفتاحية: الأطباء: النقابة ترفض إقتراحات لوزارة الصحة