أخبار شركات

الأشجار الحرجية تحجب الإشارات المرورية في الشونة الجنوبية

عين نيوز- رصد/

بدأت فروع الأشجار الحرجية المنتشرة على جانبي الطريق الرئيسي في الشونة الجنوبية تؤثر على السلامة المرورية, بعد حجبها للاشارات المرورية والارشادية في الطريق.

وطالب الأهالي الجهات المعنية سرعة العمل على فتح الطرق. وقال رئيس جمعية مستخدمي مياه الكفرين احمد العدوان إن “شوارع البلدة أصبحت ضيقة لا تزيد على المترين والنصف بفعل هذه الأشجار رغم أن عرضها يتجاوز 6 امتار”.

وقال متصرف لواء الشونة الجنوبية نايف الهدايات, بصفته رئيسا للجنة الصحة والسلامة العامة, إن طبيعة المنطقة زراعية ونتيجة لانتشار خطوط المياه سواء التابعة لسلطة وادي الأردن أو مياه الشرب أو التابعة للمزارعين تتسرب كميات ضئيلة من المياه وتتجمع بالقرب من الشوارع الرئيسية والطرق الزراعية الأمر الذي يزيد من سرعة نمو بعض الأشجار الحرجية.

وتعهد بالإيعاز للجهات المعنية في الزراعة والسلطة والبلدية والاشغال لتنفيذ حملة لإزالة الأشجارالحرجية التي تهدد السلامة المرورية وتحجب الرؤية, مشيرا ان البلدية والزراعة تقومان بشكل دوري بحملات تقليم للاشجار النامية على جوانب الشوارع الفرعية والرئيسية.

ويؤكد رؤساء جمعيات مستخدمي المياه أن ظاهرة نمو الأشجار الحرجية تعيق عمل الجمعيات لنموها فوق خطوط المياه.

قال مدير مكتب أشغال الشونة الجنوبية المهندس عامر الدباس إن عددا كبيرا من الإشارات المرورية مغطاة بالأشجار حتى باتت غير مرئية.

يذكر أن لواء الشونة يعتبر من المناطق المهمة سياحيا واقتصاديا ويربط مناطق الأغوار الجنوبية والشمالية من خلال طريق البحر الميت, إضافة إلى أنه نقطة وصل بين الأراضي الفلسطينية من خلال جسري الملك حسين والأمير محمد ومعبر الشيخ حسين.

كما يضم اللواء مناطق مهمة محليا وعالميا مثل البحر الميت وموقع مغطس السيد المسيح, الأمر الذي يضاعف من ضرورة بقاء الإشارات التحذيرية والإرشادية ظاهرة للعيان ليتمكن الزوار وسالكو هذه الطرق من الوصول الى الأماكن التي يرغبون الوصول إليها بيسر وسهولة .

العرب اليوم

الكلمات المفتاحية: الأشجار الحرجية تحجب الإشارات المرورية في الشونة الجنوبية