رياضة

الأسبان يحبون برشلونة ويكرهون ريال مدريد

عين نيوز – رصد/

برشلونة

قامت صحيفة آس المدريدية باستطلاع شامل للرأي في كل ملاعب الدوري الأسباني من أجل معرفة أكثر الأندية شعبية لدى مشجعي الفرق. وأكدت النتائج أن الجماهير تضع برشلونة ضمن الأندية المفضلة إليها بعد الفريق الذي تشجعه.

استطلاع الرأي كان حول أكثر ثلاثة أندية يحبها المشجع، وذلك من دون احتساب الفريق الذي ينتمي إليه؛ وقد قامت به الصحيفة من خلال إرسال مبعوثين خاصين للملاعب العشرين في أسبانيا أثناء المباريات. النتائج جاءت لمصلحة برشلونة بشكل لافت، فـ %44 من الجماهير وضعت البلوغرانا ضمن الفرق التي يحبونها. بينما حصل ريال مدريد على نسبة %37 فقط، واحتل أتلتيكو مدريد وفالنسيا المركز الثالث بـ %18.

أكثر المشجعين الذي أبدوا حبهم للبرسا كانوا للفرق الباسكية ونافارا، أي بلباو وسوسييداد وأوساسونا وكذلك مشجعو فالنسيا. بينما أكثر المشجعين الذي أبدوا ولاء لريال مدريد كانوا لبيتيس وخيتافي وليفانتي وسانتاندير.

وشمل استطلاع الرأي أيضا الفرق التي «يكرهها» مشجعو الأندية، وعلى عكس الاستطلاع السابق فقد احتل ريال مدريد المركز الأول كأكثر الأندية غير المحبوبة بنسبة %51، يليه برشلونة بنسبة %40، ثم اشبيلية بنسبة %30 وأتلتيكو مدريد بـ %29.

أكثر المشجعين الذين وضعوا ريال مدريد ضمن الأندية غير المحبوبة بالنسبة إليهم كانوا بالطبع للفرق الباسكية ونافارا، خصوصا أوساسونا وأتلتيك بلباو اذ فاقت نسبة الذين عبروا عن كرههم للملكي %90، إضافة إلى ريال سوسييداد وبرشلونة وفالنسيا والأتلتي. بينما أكثر المشجعين الذين وضعوا برشلونة ضمن الأندية غير المحبوبة فقد كانوا لإسبانيول وغرناطة وسانتاندير وريال مدريد.

وإذا قمنا بحساب متوسط «الكارهين» و«المحبين» فسنجد أن نادي رايو فاييكانو هو أكثر الأندية التي تجد إقبالاً في الليغا الاسبانية بتسع نقاط يليه فالنسيا وملقة وفياريال. برشلونة لديه نقطتان إيجابيتان فقط. بينما ريال مدريد وإشبيلية يتصدران قائمة أقل الفرق حبا من مشجعي الأندية الأخرى، وذلك بـ18 نقطة و19 نقطة سلبية على التوالي.

هكذا فإن برشلونة أصبح أكثر الأندية الاسبانية شعبية بعدما كان ريال مدريد هو المتصدر في استطلاعات مشابهة كاستطلاع سنة 2001 وآخر سنة 2007.

 

الكلمات المفتاحية: اتلتيكو- برشلونة- ريال مدريد- صحيفة آس- فالنسيا