أخبار الأردن

الأردن يشارك في الاجتماع السنوي الثاني لرؤساء البرلمانات العربية

عين نيوز – بترا /

 بمشاركة الأردن انطلقت اليوم السبت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الاجتماع السنوي الثاني للبرلمان العربي مع رؤساء المجالس والبرلمانات العربية بمشاركة رئيس البرلمان العربي، وبحضور كل من موريتانيا باعتبار بلاده الرئيس الحالي للقمة العربية ، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط .

ويضم وفد الاردن الذي يرأسه رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة عضو مجلس الاعيان مازن الساكت والنائبين اندرية حواري ومنال الضمور.

ويبحث المؤتمر مجمل تطورات الأوضاع في المنطقة والاعتداءات السافرة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من قبل الاحتلال الإسرائيلي ودور المجالس والبرلمانات العربية في دعم صمود الشعب الفلسطيني لاسترداد حقوقه المسلوبة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ومن المقرر أن يعتمد الاجتماع وثيقة ترفع إلى القادة العرب في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية الثامن والعشرين على مستوى القمة والذي سيعقد في الاْردن في آذار المقبل تتضمن رؤية البرلمانات العربية في مواجهة التحديات الكبرى التي تواجه الأمة العربية.

كما يناقش المشاركون ما يتعرض له العالم العربي من أوضاع استثنائية تستدعي مضاعفة الجهود العربية المشتركة، وسبل معالجة القضايا الشائكة، والتحديات الملحة، والتهديدات الماثلة للأمن القومي العربي، جراء تنامي ظاهرة الإرهاب.