اقتصاد

الأردن مركز وحيد لإقامة السياح الخليجيين صيفاً

عين نيوز- رصد/

 

بات في حكم المؤكد ان يكون الاردن الوجهة الرئيسية ومركز الاقامة الوحيد للسياح والزوار الخليجيين, وذلك على ضوء توتر الاوضاع الامنية في دول الجوار التي كان اخرها في لبنان.

وسيعمل القرار الذي اتخذته اربع دول خليجية هي قطر والامارات, والبحرين, والكويت بشأن تحذير رعاياها من السفر وزيارة لبنان, على زيادة اعداد الزوار والسياح الخليجيين خلال موسم الصيف خلال شهري حزيران والنصف الاول من تموز الذي يصادف شهر رمضان المبارك.

وقال نائب رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية امجد المسلماني لـ”العرب اليوم” ان حركة السفر السياحية من الاردن باتجاه الدول المجاورة انقطعت العام الماضي منذ اندلاع الازمة في سورية وهو ما عمل على إيقاف السفر الى سورية وتراجع الرحلات بشكل كبير الى لبنان وانحصارها بالطائرات.

واضاف ان قرار بعض دول الخليج العربي بتحذير رعاياها من السفر الى لبنان خلال الفترة المقبلة سيعمل على تحويل وجهة نظر الزوار الخليجيين للسفر الى الاردن بدلا عن دول الجوار كونها جميعها تشهد ازمات واحداث تعيق السفر اليها, مؤكدا ان الاردن بات مركز الاقامة الوحيد امام السياح في الصيف.

من جانبه اكد رئيس الجمعية الاردنية للسياحة الوافدة منير نصار, ان موسم السياحة الصيفي قبيل رمضان يعد قصيرا نوع ما, لكن سيشهد زيادة في اعداد السياح والزوار من الخليج العربي.

الكلمات المفتاحية: الأردن مركز وحيد لإقامة السياح الخليجيين صيفاً