أحوال الطقس

الأردن : شهر آذار ينتهي بأسبوع أكثر برودة من الاسابيع السابقة

تكون درجات الحرارة أقل من معدلاتها الاعتيادية بنحو ثلاث إلى درجتين مئويتين، والأجواء باردة في أغلب مناطق المملكة، ومعتدلة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتظهر خلال النهار بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية تتحول أحياناً إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة.

وتكون الأجواء باردة في معظم مناطق المملكة ليلاً، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع احتمال تشكل الضباب في ساعات الليل المتأخرة خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان بين 15-6 درجات مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 11-2، وفي مرتفعات الشراة 13 إلى -1، وفي مناطق البادية 19-7، وفي مناطق السهول 16-7، وفي الأغوار الشمالية 25-10، وفي الأغوار الجنوبية 27-16، وفي البحر الميت 27-14، وفي خليج العقبة 24-14 درجة مئوية.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يطرأ الاثنين، ارتفاع قليل آخر على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة في المرتفعات الجبلية والسهول، ومعتدلة الحرارة في باقي مناطق المملكة، والرياح شرقية معتدلة السرعة.

وتوالي الثلاثاء، درجات الحرارة ارتفاعها، لتصبح حول معدلاتها الاعتيادية، وتكون الأجواء باردة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، ومعتدلة الحرارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح شرقية معتدلة السرعة تتحول مساءً إلى شمالية غربية.

وتنخفض الأربعاء، درجات الحرارة قليلاً، وتكون الأجواء باردة في المرتفعات الجبلية والسهول، ومعتدلة الحرارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

بترا 

الكلمات المفتاحية: احوال الطقس- الاردن- طقس العرب