أخبار شركات

فنادق ومنتجعات موڤنبيك الأردن تستمر في تطبيق النظام العالمي للاستدامة Green Globe

فنادق ومنتجعات موڤنبيك الخمس في الأردن تقوم بدورًا كبيرًا في دعم ممارسات الاستدامة البيئية ووضعها في أولويات أعمالها وخططها. ونتيجة لذلك حصلت على شهادة Green Globe العالمية والتي جاءت بعد مراجعة شاملة للفنادق الخمسة – منتجع وسبا موڤنبيك البحر الميت، منتجع ووريزيدنسز موڤنبيك العقبة، منتجع وسبا موڤنبيك تالا باي العقبة، منتجع موڤنبيك البترا، فندق موڤنبيك قلعة النبطي.

تأتي هذه الشهادة تقديرا ودلالة على الممارسات البيئية والتشغيلية التي تتبناها فنادق ومنتجعات موڤنبيك في الأردن التي تأتي وفقًا لمعايير Green Globe الدولية والمقاييس العالية.

تشجع وتدعم موڤنبيك الأردن الإجراءات والممارسات البيئية الملتزمة بالاستدامة البيئية والمسؤولة تجاه البيئة والمجتمع والموظفين من خلال إخضاعهم للتدريب والتعلم المستمر، بهدف حماية البيئة بالإضافة إلى زيادة وعي ضيوف الفنادق والمنتجعات بمبادرات حماية البيئة لتأثير دائم على المجتمع.

تتضامن فنادق ومنتجعات موڤنبيك الأردن مع برنامج المسؤولية الاجتماعية للشركات (CSR)، وتدعو جميع أعضاء الفريق للمشاركة في المبادرات التي تدعم المسؤولية الاجتماعية والأنشطة التي تعمل مع المجتمع المحلي والتي ترتبط بالمساعدة والتطوع وزيادة الوعي ودعم القضايا النبيلة للمنظمات الإنسانية على نطاق واسع، بدءاً من دعم مؤسسة الملك حسين للسرطان من خلال عدة مبادرات منها مبادرة غرفة للخير، ومبادرة كيلوغرام من الإحسان للتبرع بالأغذية والملابس، ومبادرة العجلات الخضراء التي يتم فيها جمع الأغطية البلاستيكية وإعادة تدويرها من أجل التبرع بالعائدات إلى مؤسسة ولي العهد لتمويل التعليم والعلاج الطبيعي للأطفال الأقل حظًا والمصابين بالشلل الدماغي.

طبقت منتجعات وفنادق موڤنبيك الأردن مجموعة واسعة من السياسات البيئية من أجل تقليل استهلاك المياه والطاقة والنفايات، حيث يعد منتجع وسبا موڤنبيك البحر الميت أحد الفنادق الرائدة في إدارة النفايات، من خلال استخدام عدة ممارسات للحد من النفايات في مرافق المنتجع. منتجع موڤنبيك البحر الميت يقوم بدورًا كبيرًا أيضا في زيادة وعي الضيوف والموظفين تجاه المسؤولية البيئية، كما وسيعمل في المستقبل القريب على الحد من آثار استهلاك الكربون من خلال مبادرات أخرى صديقة للبيئة من أجل تحسين تجربة الضيوف داخل الفندق.

كذلك الأمر بالنسبة للمنتجعات الواقعة على شواطىء البحر الأحمر كمنتجع ورزيدنسز موڤنبيك العقبة ومنتجع وسبا موڤنبيك تالا باي العقبة، فلهما دورا فعالا بمبادرات السياحة البيئية التي تشمل الغوص تحت الماء والتنقل بالسيارات التي تعمل بالطاقة الشمسية حول المنتجعات. كما قام فندق موڤنبيك بترا وفندق موڤنبيك قلعة النبطي بالتقليل من النفايات من خلال تركيب أجهزة حديثة لحفظ المياه في غرف الضيوف ودورات المياه.

يعتمد نظام الاستدامة العالمي Green Globe على معايير دولية لتطبيق الاستدامة في مجال السفر والسياحة، ويعمل بموجب الترخيص العالمي في كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية والممثلة في أكثر من 83 دولة. إذ يعد Green Globe عضو منتسب في منظمة السياحة العالمية (UNWTO)، وعضو في المجلس العالمي للسياحة المستدامة (GSTC).

الكلمات المفتاحية: شركات