أخبار الأردن متهمو حادثة مستشفى السلط يقولون إنهم "غير مذنبين" في أولى جلسات المحاكمة

الأحد والأربعاء من كل أسبوع للنظر في قضية حادثة مستشفى السلط

عقدت محكمة صلح جزاء عمّان، الأحد، أولى جلسات محاكمة المتهمين بالتَّسبب بوفاة 7 أردنيين، بعد نفادالأكسجين من مستشفى السلط الحكومي.

وعقدت المحكمة، جلسة علنية، استُحضر فيها المتهمون من أماكن توقيفهم، وتُليت عليهم التُّهم المسندة إليهموأجابوا بأنهم غير مذنبين.

وتعود أحداث قضية مستشفى السَّلط الحكومي إلى نحو أسبوعين، توفي فيها 7 مواطنين بعد انقطاعمادة الأكسجين عنهم وهم على أسرَّة الشِّفاء، وتحركت النِّيابة العامة للتحقيق في القضية عبر 6 مدَّعينعامين في محكمة صلح جزاء السَّلط، وتمَّ توقيف 13متهما على ذمة القضية.

وقال أمين عام المجلس القضائي، وليد كناكرية، إنهجرت محاكمة 11 موقوفا بقضية مستشفى السلطوجاهيا و2 عن بُعد لإصابتهما بفيروس كورونا المستجد“.

وأضاف لـالمملكةأنهجرى تحديد يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع للنظر في القضية“.

محكمة التمييز، كانت قد قررت الثلاثاء الماضي، بناء على طلب من رئيس النيابة العامة ولمقتضيات حسنسير العدالة وحفاظا على الأمن العام، نقل الدعوى الجزائية المتعلقة بوفيات مستشفى السلط الحكومي منمحكمة صلح جزاء السلط إلى محكمة صلح جزاء عمّان.

والمادة (328) من قانون أصول المحاكمات الجزائية، أجازت لمحكمة التمييز وبناء على طلب رئيس النيابةالعامة، نقل الدعوى الجنائية أو الجزائية إلى أي محكمة أخرى حفاظا على الأمن العام ولمقتضيات حسنسیر العدالة.

الكلمات المفتاحية: الأردن- مستشفى السلط