أخبار الأردن المدعي العام وجه للأب الجاني،تهمة القتل المقترن مع تعذيب المقتولة بشراسة

الأجهزة الأمنيةتحقق في ظروف وملابسات وفاة الشابة #رانيا_العبادي

صرح قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام العقيد عامر السرطاوي اليوم الاربعاء  ل”عين نيوز “ان الأجهزة الأمنية، تحقق في ظروف وملابسات وفاة الشابة رانيا العبادي التي  نقلت قبل يومين الى المستشفى لاسعافها وما لبثت ان فارقت الحياة  وقال السرطاوي “تم القاء القبض على والدها وتحويله للقضاء وتم توقيفه في احد مراكز الاصلاح والتأهيل “.

وقد وجه مدعي عام الجنايات الكبرى القاضي موفق عبيدات وجه للأب الجاني، تهمة القتل المقترن مع تعذيب المقتولة بشراسة مقررا توقيفه على ذمة القضية 15 يوما قابلة للتجديد في مركز الإصلاح والتأهيل.

وفي تفاصيل الحادثة التي تعرضت لها الشابة البالغة من العمر 21 عاما،وحسب ما نشره موقع “رؤيا ” إن الضحية هي فتاة جامعيه بالسنة الدراسية الأولى، وتدرس في الجامعة على حساب منحة دراسية، وفي يوم الجريمة كان والدها قد عرف أن ابنته حصلت على معدل علامات متدني وأن ابنته قد تخسر تلك المنحة. ونقلا عن  جيران  يقطنون بالقرب من منزل الضحية الذي يقع في إحدى مناطق العاصمة عمّان، انهم سمعوا صراخ  الضحية رانيا  من داخل منزل , وحاول بعضهم تقديم المساعدة، لكنهم فشلوا في ذلك بسبب رفض والدها، مشيرين إلى أن الشابة قد وصلت إلى المستشفى في حالة حرجة جدا، نتيجة لتعرضها لكدمات كثيرة في مختلف أنحاء جسدها وتأخر نقلها للمستشفى لأكثر من 4 ساعات.

وقد  تصدر وسم  #رانيا_العبادي  منصة  تويتر  في الاردن , حيث  تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قصة الضحية الشابة مستنكرين منددين بهذه الجرائم  التي باتت تمس امن وسلامة الاسرة وتهدد حياة  النساء والفتيات وخاصة الجرائم  التي تقع في نطاق العائلة ,المكان الذي يفترض أن يكون مكاناً آمناً لهن ولكافة أفراد أسرهن، ولا يمكن أن نتصور تحوله الى بيئة معادية لهن وأرض خصبة لإرتكاب أبشع الجرائم بحقهن.

ودعى النشطاء الى تعديل النصوص التشريعية في قانون العقوبات الأردني بحيث تكون رادعة وقاسية بحق الجناة . ومطالبين بعدم اسقاط الحق الشخصي للضحية في الجرائم التي تحدث في نطاق الاسرة .اضافة الى قوانين تحمي النساء والفتيات وتصون حقوقهن : تسائل وتحاسب .

وقد شهد الأردن منذ بداية عام 2021 وحتى نهاية شهر آيار وقوع 8 جرائم قتل أسرية ذهب ضحيتها 7 نساء وطفلتان وشاب في مقتبل العمر، فيما نجت من الموت إبنة وزوجة طعنتا في حادثتين منفصلتين على يد الأب والزوج على التوالي، وفقاً لرصد وسائل الإعلام المختلفة.

 

الكلمات المفتاحية: الامن العام- رانيا-العبادي- مقتل عشرينية