فن وثقافة

افضل خطاطي العالم في دبي لكتابة القرآن الكريم

عين نيوز – رصد /

تنطلق مساء غد فعاليات الدورة الثانية من ملتقى رمضان لخط القرآن بفندق بارك حياة بدبي والذي يقام برعاية عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ومشاركة 30 خطاطا من 8 دول عربية وإسلامية وأوروبية يجتمعون على مدى ثلاث ليال ليخط كل منهم جزءا كاملا من القرآن الكريم لتتم النسخة كاملة من كتاب الله في ليلة السابع والعشرين من رمضان المبارك.

ويحضر افتتاح الملتقى قيادات وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع والمهتمون بالخط العربي وجمالياته كما حرصت وزارة الثقافة على توجيه الدعوة للجمهور من محبي الخط العربي لمتابعة إبداعات الخطاطين في كتابة نسخة من كتاب الله على مدى ثلاثة أيام.

وأوضحت وزارة الثقافة ان قائمة المشاركين تضم 10 خطاطين من العراق و9 من سوريا و4 من الأردن و3 من تركيا وخطاط واحد من كل من مصر والمملكة العربية السعودية والجزائر وبريطانيا روعي في اختيارهم قدراتهم الفائقة للمزج بين سرعة الإنتاج والاستمرار لساعات طويلة مع المحافظة على أفضل جودة ممكنة لجماليات الخط العربي.

وقال حكم الهاشمي مدير مكتب وزارة الثقافة بدبي ورئيس اللجنة المنظمة للملتقى إن اهتمام وزارة الثقافة بالخط العربي ينطلق من كونه واحدا من أهم فنون اللغة العربية وأحد أهم الوسائل للحفاظ عليها وإظهار جمالياتها.

الكلمات المفتاحية: افضل خطاطي العالم في دبي لكتابة القرآن الكريم